توخيل لتجنب الضغوط على تشلسي

رياضة 21 أيار, 2021

يرغب توماس توخيل، مدرب تشلسي، في ضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، عند خوض المباراة الختامية بالدوري الإنكليزي الممتاز، ضد أستون فيلا، لتجنب الضغط قبل خوض نهائي المسابقة القارية أمام مانشستر سيتي يوم 29 أيار.
ويتقدم تشلسي الثالث بنقطة واحدة على ليفربول وليستر سيتي قبل المباريات الختامية الأحد، وسيضمن الفوز في فيلا بارك، بقاء فريق توخيل بالمربع الذهبي قبل مواجهة سيتي في نهائي دوري الأبطال في بورتو. وإذا تراجع تشلسي للمركز الخامس سيلتحق بالدوري الأوروبي، إلا إذا هزم المان سيتي ليتأهل للنسخة المقبلة لدوري الأبطال.
وقال توخيل اليوم الجمعة “سنلعب بأقصى طاقة من أجل الفوز. لا نريد أن نلعب هذا النهائي من أجل التأهل لدوري الأبطال”. وأضاف المدرب الألماني “بذلنا جهدا كبيرا في الأشهر الماضية، ونريد إنهاء العمل يوم الأحد، لكن لا أعتقد أننا سنصل إلى النهائي ونحن نفكر في الموسم المقبل من دوري الأبطال”.
وأشار توخيل، الذي خلف فرانك لامبارد في منتصف الموسم، إلى أن المربع الذهبي هو الهدف الرئيسي، وأصبحت المهمة أصعب بسبب الجدول المكثف”. وواصل “خضنا الكثير من المباريات في موسم مزدحم، وكان الموقف معقدًا مع الوصول لنهائي كأس الاتحاد الانكليزي وصراع المربع الذهبي والتأهل للدور قبل النهائي لدوري الأبطال، وهذا تطلب معدلات مختلفة من التركيز لكننا اجتهدنا ومصيرنا لا يزال بأيدينا”.
وقال توخيل إن مشاركة نغولو كانتي وكاي هافيرتز أمام أستون فيلا، تتوقف على اختبار لياقتهما في وقت متأخر، بينما عاد أندرياس كريستنسن للتشكيلة بعد الغياب عن آخر 3 مباريات بسبب إصابة عضلية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us