نصف إنجاز للبنان … الرباعة فتوح تعزّز رقمها إلى ٢١٧ كلغ وتصنّف بين أفضل ١٠ رباعات في العالم

رياضة 1 آب, 2021

خاص هنا لبنان – كتابة موسى الخوري

جاءت نتيجة الرباعة اللبنانية محاسن فتوح ضمن التوقعات المسبقة والممكنة لنتائج بعثة لبنان المشاركة في اولمبياد طوكيو اليابان بعدما خاضت اليوم الأحد الأول من آب منافسات مسابقة رفع الأثقال لفئة 76 كلغ حيث حلّت في الترتيب العام من بين أفضل ١٠ رباعات في العالم للفئة التي تشارك فيها وجاءت في المركز التاسع .

فنيًا، جائت مباراة الرباعة اللبنانية فتوح جيدة من عدة نواحٍ، فقد أوضح مدرب بعثة الأثقال حسان القيسي أن المشاركات توزعن على فئتين ” A ” و ” B ” وكانت فتوح ضمن الفئة الثانية وجاءت البدايات مريحة من جانبها حيث سجلت في حركة الرفع :

٨٨ كلغ ثم ٩٣ كلغ ولكنها أخفقت في وزن ٩٧ كلغ وضاعت المحاولة الأمر الذي ترك تأثيراً على ترتيبها وجعلها تحتل المركز الثالث .

وفي النطر (عكس الخطف) رفعت الرباعة فتوح ١١٢ كلغ و١١٨ كلغ و١٢٤ كلغ على التوالي محرزة المركز الأول لفئتها بالمشاركة مع الرباعة البريطانية فيكتوريا أميلي .

 

وعليه أوضح المدرب القيسي أن المجموع العام للرباعة فتوح بلغ ٢١٧ كلغ والرقم السابق هو ٢١٥ كلغ وبالتالي أمكن تعزيز رقمها المحلي وهو يعتبر علامة فارقة من الناحية الفنية لرباعة تسجّل لأول مرة في تاريخ رفع الأثقال اللبنانية.

نأمل أن يتحسن حال رياضتنا اللبنانية وأن ننجح في بناء مجتمع رياضي جيد بعيدًا عن المهاترات والمناكفات مما يمكّن الرباعة فتوح وغيرها من الرياضيين من تحقيق إنجازات ترفع اسم الرياضة اللبنانية عاليًا وتبعد الشباب عن الآفات الضارة وتدخل البهجة والفرح إلى قلوب اللبنانيين الذين يتوقون لرؤية خيرة شبابهم ينافسون أبطال العالم في الرياضة ويرفعوا علم لبنان عاليًا في المحافل العالمية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us