البرازيل والأرجنتين تقتربان من كأس العالم

رياضة 16 تشرين الأول, 2021

قاد نيمار منتخب بلاده البرازيل إلى استعادة نغمة الانتصارات والاقتراب من التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعد هزّه الشباك وتمريره كرتين حاسمتين، خلال الفوز على ضيفته الأوروغواي 4-1، أمس، أمام الجماهير العائدة في ماناوس ضمن الجولة الـ12 من تصفيات أميركا الجنوبية.

في ظلّ حرارة أمازونية مرتفعة، سجّل نيمار هدفه الـ70 في 115 مباراة دولية، مقترباً أكثر من الرقم القياسي للأسطورة بيليه (77)، وأضاف رافينيا ثنائية.

ورفعت البرازيل رصيدها في الصدارة إلى 31 نقطة من 33 ممكنة، بفارق 6 نقاط عن الأرجنتين، التي بقيت على غرارها من دون خسارة، إثر فوزها على ضيفتها البيرو، فيما تبتعد الأوروغواي عن «سيليساو» بفارق 15 نقطة.

وضمنت البرازيل والأرجنتين، منطقياً، التأهّل، كونهما يملكان مباراةً مؤجّلة بعدما توقفت المواجهة بينهما في 5 أيلول، بعد دقائق معدودة على انطلاقها في ساو باولو، بسبب اتهام بعض لاعبي المنتخب الضيف بمخالفة بروتوكولات فيروس كورونا.

إفتتح نيمار التسجيل حين استلم الكرة على صدره، ثم راوغَ الحارس فرناندو موسليرا، قبل أن يودع الكرة في المرمى الخالي (د3).

وضاعف رافينيا الذي خاض مباراته الأساسية الأولى مع البرازيل، النتيجة، عندما تابع تسديدة نيمار المرتدة من الحارس في قلب المرمى (د18).

وجاءَ الثالث حين لعب نيمار كرة مقشّرة بالعرض إلى رافينيا، تابعها الأخير بتسديدة أرضية في الزاوية البعيدة (د58).

إلّا أنّ لويس سواريز أعاد أملاً ضئيلاً لبلاده، من ركلة حرة في شباك إيدرسون مورايش (د77)، قبل أن يضيف غابيغول الرابع إثر تمريرة من نيمار (د83).

25 مباراة من دون خسارة

في بوينس أيرس، كانت الأرجنتين، بطلة العالم مرتين آخرهما في 1986، تخطو خطوة إضافية نحو التأهل، بالفوز على البيرو 1-0، بعد اكتساحها الأوروغواي بثلاثية.

وحقّق «ألبي سيليستي»، المتوّج بلقب «كوبا أميركا 2021»، 25 مباراة توالياً من دون خسارة، إذ تعود الهزيمة الأخيرة إلى نصف نهائي «كوبا أميركا 2019» أمام البرازيل (0-2).

وكسر المهاجم لاوتارو مارتينيز الحصار برأسية قوية بعد عرضية من الظهير ناهونيل مولينا (د41).

وانتهت مواجهة خشنة في بارانكيا، بتعادل سلبي بين كولومبيا رابعة المجموعة وضيفتها الإكوادور الثالثة. واستمرّت المباراة 15 دقيقة بعد الوقت الاصلي، بسبب لجوء متكرّر لحكم الفيديو المساعد.

وحقّقت بوليفيا السابعة فوزاً ثانياً متتالياً في لاباز على حساب الباراغواي 4-0، محييةً آمالها بالتأهل، بفضل أهداف رودريغو رامايو (د21)، مويزيس فيارويل (د53)، فيكتور أبريغو (84) وروبرتو فرنانديز (د90)، ما تسبّب بإقالة الأرجنتيني إدواردو بيريسو، مدرب الباراغواي.

من جهتها، تابعت تشيلي استعادة توازنها بثلاثية أمام فنزويلا، متذيلة الترتيب، حملت توقيع إدغار بولغار (د18 و37) و بن بريريتون (د73).

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us