منتصف طريق دوري أبطال أوروبا… فرق تنتفض ونجوم تتلألأ

رياضة 20 تشرين الأول, 2021

خاص هنا لبنان – كتابة موسى الخوري

أكملت فرق المجموعات الأربع الأولى من دوري أبطال أوروبا منتصف مشوارها بعدما لعب كل منها ثلاث مباريات في الدور الأول المؤهل إلى دور ال16 والذي يصل في نهايته أصحاب المركزين الأول والثاني إلى الدور المقبل بينما يصل أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثمانية إلى الدوري الأوروبي أو ما يعرف باليوروبا ليغ بينما يخرج متذيّلو ترتيب المجموعات خالي الوفاض على أمل تحقيق نتائج أفضل في الموسم القادم.

وبانتظار أن تلعب فرق المجموعات الأربع الأخرى مبارياتها الليلة، نستعرض وإياكم وضع الفرق ال16 التي أكملت لعب أولى مبارياتها في المسابقة:

في المجموعة الأولى، يبدو أن مانشستر سيتي نجح في تجاوز خسارته أمام باريس سان جيرمان أواخر الشهر المنصرم فانتفض وحقق انتصارًا كبيرًا على بروج البلجيكي بنتيجة 5-1. المباراة شهدت على تألق الجزائري رياض محرز وعلى ظهور اللاعب الناشئ كول بالمر الذي ينبئ بمستقبل جيد له سواء مع فريقه أو مع المنتخب الإنكليزي.

من ناحيته، قدم سان جيرمان مستوىً جيدًا في مباراته الأخيرة وتجاوز “قطوع” الفريق الألماني رد بول لايبزيغ وهزمه بنتيجة 3-2 بعدما كان متأخرًا بنتيجة 1-2 في لقاء شهد تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. طبعًا، فمسابقة دوري أبطال أوروبا تبقى الأحب على قلب اللاعب الذي سجل هدفين ساعدا فريقه على الفوز وعلى تصدر المجموعة. وما زال الفريق البلجيكي بروج صاحب النقاط الأربع يحتفظ ببارقة أمل في احتلال أحد المركزين الأولين وبلوغ الدور الثاني وإن كان هذا الأمل ضئيلًا بوجود فريقين قويين يسعى كل منها للظفر بالمسابقة لأول مرة في تاريخه.

المجموعة الثانية كانت قبلة للأنظار مع مباراة من النوع الخارق بين ليفربول الإنكليزي وأتليتيكو مدريد الإسباني.

اللقاء وفى بكامل وعوده كلقاء قمة، إن من حيث مستوى الأداء أو المستوى المرتفع أو النتيجة المتقاربة أو حتى الحادثة التي حصلت بين المدربين الأرجنتيني دييغو سيميوني والألماني يورغن كلوب بعد نهاية المواجهة.

وفي النهاية كانت الغلبة لليفربول الذي جمع العلامة الكاملة من مبارياته وأصبح قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الثاني وترك كل من أتليتيكو وبورتو يتصارعان لتخطي الدور الأول وفي جعبة كل منهما أربع نقاط تاركين ميلان الإيطالي في وضع لا يحسد عليه حيث لم يتمكن حتى الآن من الظفر بأي نقطة.

نصف مفاجأة يمكن تصنيفها في المجموعة الثالثة حيث نجح أجاكس أمستردام الهولندي في اعتلاء صدارة المجموعة بعدما حصد تسع نقاط كاملة من لقاءاته الثلاث، والملفت أكثر البارحة كان اكتساحه بروسيا دورتموند الألماني بأربع أهداف نظيفة. والملفت أكثر هو صمت لاعب دورتموند النروجي أرلينغ هالاند وغيابه عن التهديف والذي يعد أمرًا نادر الحصول وذلك بفضل الإنضباط التكتيكي الذي أصبح علامةً فارقة لدى مدرب أجاكس اريك تن هاغ والذي يرجح انتقاله إلى أحد أندية أوروبا الكبيرة وعلى رأسها نادي توتنهام هوتسبر الإنكليزي.

في المجموعة الرابعة، استعاد ريال مدريد الإسباني بعضًا من بريقه الذي خسره بعد الخسارة المدوية والمفاجأة أمام شريف تيراسبول المولدافي وصب جام غضبه على شاختار دونيتسك الأوكراني وبنتيجة كبيرة 5-0 في مباراة برز فيها كل من البرازيلي فينيشوس جونيور والفرنسي المخضرم كريم بنزيمة.

من ناحيته، نجح الإنتر الإيطالي في تخطي شريف تيراسبول بواقع ثلاثة أهداف لهدف. على أن الصدارة بقيت لشريف بالرغم من خسارته للقائه أمام الإنتر حيث ما زال يملك 6 نقاط من ثلاث لقاءات مثله مثل ريال مدريد وخلفهم الإنتر بأربع، بينما ما زال شاختار يبحث عن أولى نقاطه ليصبح بالتالي أمله بعبور الدور الأول كأمل إبليس بالجنة.

آخر مباريات مرحلة ذهاب الدور الأول ستقام اليوم في المجموعات الأربع المتبقية ونتمنى أن تكون اللقاءات بنفس مستوى تلك التي حصلت البارحة، فدوري أبطال أوروبا عودنا على مشاهدة أرقى مستويات كرة القدم.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us