نيوكاسل والبداية الجديدة

رياضة 2 تشرين الثانى, 2021

خاص هنا لبنان – كتابة موسى الخوري:

بداية جديدة سيشهد عليها الدوري الإنكليزي الممتاز بعد إتمام الصفقة المنتظرة بين نادي نيوكاسل ومجموعة مدعومة من المملكة العربية السعودية والتي تم بموجبها نقل ملكية النادي إلى المجموعة السعودية الجديدة التي تأمل حذوَ حذو الجيران حيث نجحت المجموعة الإماراتية المدعومة من الشيخ منصور بإدارة نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بينما نجح القطريون وعلى رأسهم ناصر الخليفي بإبرام أبرز صفقات العالم مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان واستقطاب أبرز لاعبي العالم إلى عاصمة الأناقة باريس.

إذاً يأمل نيوكاسل بداية بتعيين مدرب أرسنال السابق أوناي إيمري مدربًا للفريق في أقرب وقت ممكن.

وقد برز المدرب البالغ من العمر 49 عامًا ، والمسؤول حاليًا عن فريق فياريال الإسباني، كمرشح رئيسي حيث يتطلع مالكو نيوكاسل يونايتد الجدد إلى تسليمه دفة إدارة الفريق.

لكن لا يزال هناك عمل يتعين القيام به بشأن الصفقة مع المدرب الإسباني، الذي يستمر عقده مع ناديه الحالي فياريال الذي ينشط في الدوري الإسباني حتى عام 2023.

كما أجرى نيوكاسل محادثات مع مدرب بورنموث السابق إيدي هاو ومدرب روما السابق باولو فونسيكا مع أفضلية راجحة حتى الآن لمصلحة الإسباني إيمري.

وسيقود إيمري فياريال ضد يونج بويز في مباراة المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا مساء اليوم، وفي المؤتمر الصحفي قبل المباراة يوم الاثنين قال إنه لا يعرف أي شيء عن الروابط مع نيوكاسل رغم أن المعلومات المتداولة تقول عكس ذلك.

وفاز إيمري بالدوري الأوروبي الموسم الماضي بعد انتصاره على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في النهائي في أيار.

وقد أمضى إيمري 18 شهرًا في تدريب أرسنال قبل إقالته في نوفمبر 2019.

في ثلاث سنوات في إشبيلية من 2013-16 فاز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الأوروبي ثم انضم إلى باريس سان جيرمان، حيث فاز بدوري الدرجة الأولى وكأس فرنسا مرتين.

يذكر أنه تمت صفقة استحواذ مدعومة من المملكة العربية السعودية على نيوكاسل بقيمة 305 مليون جنيه إسترليني في 7 أكتوبر، ويحرص الملاك الجدد على تحديد موعد للانتصارات والألقاب مع النادي الذي لم يحقق أي نتيجة إيجابية تذكر هذا الموسم، والذي يحتل مركزًا متأخرًا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وهو في وضعٍ لا يُحسد عليه.

وكان قد غادر المدير السابق بروس النادي بالتراضي بين الطرفين في 20 أكتوبر، حيث تولى المدرب المؤقت غرايم جونز مسؤولية الفريق في آخر مباراتين، وتعادل 1-1 مع كريستال بالاس، ثم خسر أمام تشيلسي على أرضه 3-0.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us