البرازيل تقترب من كأس العالم… وتيتي إلى الدوحة

رياضة 10 تشرين الثانى, 2021

تسعى البرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب العالمية (5 مرات) والتي لم تغب أبداً عن نهائيات كأس العالم إلى حجز بطاقة التأهّل إلى مونديال قطر 2022، عندما تستضيف كولومبيا، الخميس، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية.

وتتصدّر البرازيل برصيد 31 نقطة متقدمة بفارق 15 نقطة عن صاحب المركز الرابع الذي سيضمن تأهّله مباشرة أيضاً إلى النّهائيات في حين يخوض الخامس الملحق.

ونظراً لشبه ضمان التأهّل، فإنّ الصحف البرازيلية تحدثت عن توّجه مدرب المنتخب تيتي إلى الدوحة لمتابعة مباريات بطولة كأس العرب التي تنطلق في 30 تشرين الثاني والتعرّف عن كثب إلى الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم العام المقبل.

واعترف تيتي أنّ فريقه يواجه مباراتين من العيار الثقيل، بقوله: “لدينا مباراتان هامتان في مواجهة فريقين من مستوى عال. تحقيق نتيجة جيّدة أمام كولومبيا ستكون أفضل استعداد لمواجهة الارجنتين”.

وفاجأ تيتي الجميع من خلال استدعائه لصانع ألعاب برشلونة فيليبي كوتينيو بعد غياب أكثر من عام وذلك لتعرّضه لإصابة في ركبته اضطرته للخضوع إلى ثلاث عمليات جراحية وأبعدته نحو 9 أشهر عن الملاعب.

وقال كوتينيو: “أشعر بفخر كبير للدفاع عن ألوان منتخب بلادي”.

وسيطرت البرازيل بشكلٍ كبيرٍٍٍٍٍٍ على التصفيات وفازت في 10 من أصل 11 مباراة خاضتها حتى الان، مقابل تعادل واحد كان سلبيًا مع كولومبيا الشهر الماضي.

ويعود إلى صفوف كولومبيا صانع ألعاب الريّان القطري خاميس رودريغيس، في المقابل سيفتقد “لوس كافيتيروس” إلى هدّافه راداميل فالكاو المصاب والذي سيبتعد عن الملاعب لحوالي الشهر.

تُنافس كولومبيا التي تعادلت في آخر ثلاث مباريات، في صلب منافسة ثلاثية على انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة مباشرةً حيث تحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة متفوّقة على الاوروغواي بفارق الأهداف ومتخلّفةً بفارق نقطة واحدة عن الإكوادور الثالثة.

 شكوك حول مشاركة ميسي

ويُمكن للأرجنتين الثانية (25 نقطة) أن تنتزع بطاقة التأهل عندما تواجه الأوروغواي في مونتيفيدو لكنّه يجب أن تصب نتائج اخرى في صالحها أيضاً.

ويحوم الشك حول مشاركة نجم منتخب التانغو ليونيل ميسي الذي غاب عن آخر مباراتين لفريقه باريس سان جيرمان الفرنسي محلياً وقارياً لمعاناته من إصابة في الركبة.

وتُعتبر المباراة ثأريّة للأوروغواي التي سقطت سقوطاً كبيراً أمام الارجنتين (3-0) في الجولة الماضية ولن تكون مهمتها سهلة لا سيّما في غياب هدّاف مانشستر يونايتد إدينسون كافاني المصاب، في حين ستكون مسؤوليّة تسجيل الأهداف على كاهل مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لويس سواريز.

كما سيغيب عن الأوروغواي لاعب وسط ريال مدريد فيديركو فالفيردي.

ووجد مدرّب الأوروغواي المخضرم أوسكار واشنطن تاباريس نفسه وسط الضغوطات لا سيّما أنّ فريقه تعرّض لخسارة قاسية أخرى أمام البرازيل (1-4) الشهر الماضي، ويرى الكثير من أنصار المنتخب أنّه يتعيّن على الاتحاد المحلي إيجاد بديل له بعد 15 سنة على رأس الجهاز الفنّي لمنتخب بلاده.

وتأمل الإكوادور مفاجأة التصفيات في تعزيز آمالها في بلوغ النهائيات عندما تستضيف فنزويلا صاحبة المركز الاخير.

وتلعب أيضاً البارغواي (12 نقطة) مع تشيلي (13) والبيرو (11) مع بوليفيا (12).

يتأهّل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض الخامس ملحقاً دولياً.

المصدر: “أ ف ب”

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us