سليم عساف يوجه رسائل لنجوم الفن ويكشف عن تعاون مع إليسا: العلاقات “مليانة” نفاق و”لا أؤمن بالثورة”

فن 5 آذار, 2022

حلّ النجم اللبناني سليم عساف، ضيفاً على برنامج “ما بتقطع”، الذي تقدمه الصحافية رنا أسطيح مساء كل (جمعة) عبر منصة “هنا لبنان”. عساف، الذي يحفل رصيده بنجاحات فنية كبيرة على الصعيد اللبناني والعربي، أوضح أن “العامين الماضيين كانا حافلين بالنجاحات والانتاج الفني الكبير على الرغم من الأوقات الصعبة التي مرت”.
وعن النجاحات التي حققتها اغنية “البنت القوية” للفنان وائل كفوري وأغنية “فوضى” للفنانة كارول سماحة وتصدرهما “الترند” وتحقيقهما نسبة مشاهدات عالية قال عساف: “الترند ياتي بشكل عفوي. والعمل هو الذي يجلب الترند أي الموضوع الجيد والفكرة الجديدة حتى لو طرحنا فكرة قديمة متناولة مسبقا”. وأكد أنه “لا يحب أن يحدد أعماله بنمط معين، لان الفنان الحقيقي يتجدد يوميا مع كل تطور فنحن اولاد بيئتنا، وهذا ما انعكس باغنية “فوضى” و”البنت القوية” وغيرها”.
سليم عساف: العلاقات “مليانة” نفاق
الى ذلك، تطرق عساف الى العلاقات الاجتماعية، وقال: “من يتحدث عن العلاقات بطريقة مثالية وبالمبادى بشكل مفرط لا يعيش في الواقع، لان الواقع مختلف فنحن في عصر مختلف. من يقول إن علاقاته تناجحة بشكل كامل يكذب. نعم هناك علاقات ناجحة الى حد ما فجميعنا نحاول أن نعيش حياتنا بطريقة صحيحةلكن للاسف وتيرة المخادعة والعلاقات المشبوهة تزداد وأعتقد أننا سنصل الى مكان يتم فيه الغاء مؤسسة الزواج او استبدالها بطريقة معينة لها اطار معين”.
“اضاف: “الزواج مؤسسة مهمة لكنها لم تثبت فعاليتها وتستلزم اعادة تاهيل لانني وبكل وضوح ارى أن هناك فجوات في العلاقات ومشاكل كبيرة جدا كانت تعالج في الماضي اما الان فبوجود النهضة الرقيمة والانفتاح أصبح هناك اعادة حسابات لكل الارتباطات والعلاقات”.
الاغنية اللبنانية بصحة جيدة … وجديدييبصر النور في منتصف آذار
في السياق، رأى عساف أن الأغنية اللبنانية هي الشيء الوحيد المضيء في لبنان، وقال: “الأغنية اللبنانية ناجحة والدليل اغنية “البنت القوية” لوائل كفوري الذي يمثل لبنان. أيضا اغنية كارول سماحة “يا شباب يا بنات” او “فوضى”، وكذلك عندما غنى الفنان حسين الجسمي باللهجة اللبنانية وحقق نجاحا، كل هذه دلائل على ان الاغنية اللبنانية في صحة جيدة ولا تزال تحقق نجاحات كبيرة في الوقت الذي يمر فيه لبنان بوقت صعب”.
وعن الشبه بين أغنية “فوضى” التي تعاون فيها مع الفنانة كارول سماحة، والفوضى الحاصلة، قال عساف: “الفوضى بكل المجالات “ما بتقطع” لكننا نعيش فوضى كونية ليس فقط على صعيد الاغاني. الفنانة كارول سماحة قدمت أغنية فوضى بفيديو كليب ذكي وترجمت صورة نعيشها على الصعيد السياسي والعلاقات.
وعن جديده قال عساف: “أحضر منذ فترة لاصدار اغنية باللهجة المصرية، لكنني دائما اتأنى في هذا الموضوع لان دخول مصر عن طريق الاغاني ليس سهلا فالشعب المصري “سمّيع ومذوق”. لدي اغنية لبنانية ستبصر النور منتصف الشهر الحالي. ايضا لدي العديد من المشاريع مع عدد من الفنانين لكنني لا استطيع التحدث عنها لاننا اصبحنا حقا نجهل ماذا سيحصل ومتى ستُطرح بسبب الاوضاع”.
“لا أؤمن بالثورة”!
هذا وأكد عساف إيمانه بهذا البلد والشعب اللبناني، لكنه قال: “لاشك ان لبنان يُضرب عن قصد باماكن استراتيجية: بثقافته وعلمه ونظامه المصرفي وكل الامور التي تؤدي الى نهضة هذا البلد. ما عدت اؤمن بالثورات. الثورات لم تنجح الا في العصور التي سبقت لحرب العالمية الاولى لكنني آمل ومع قدوم العصر الجديد المقبل ان يكون لبنان على الخارطة الصحيحة لاننا شعب يستحق الحياة”.
تعاون قريب مع اليسا ورسائل الى فنانين
وفي فقرة بتقطع/ ما بتقطع، توجه عساف الى الفنانة اليسا بالقول: “ما بتقطع ما نتعامل مع بعضنا من وقت أغنية “عالمخفي””، كاشفا عن تعاون قريب معها لأنها “انسانة احب صراحتها وتجمعني بها علاقة جيدة واعلم مدى محبتها لشغلي واحترامها له”.
وعن الفنان رامي عياش، قال: “رامي عياش دائما متميز و”بيلبقلو”. وتوجه عساف الى الفنان وائل كفوري بالقول: “صراحة ما بتقطع ما نكسر الدنيا باغاني تانية قريبا”. كما توجه للفنانة كارول سماحة بالقول: “كارول صديقة واخت غالية تبحث دائما عن التطوير و”ما بتقطع يكون في سنة ما يكون فيها تعامل مع كارول””.
الى نجوى كرم قال عساف: “”ما بتقطع انو ما نعمل اغنية تذكرنا باغنية “لو بس تعرف”، التي فيها الكثير من الهدوء والرومنسية والاحساس العالي لنجوى كرم بطريقة مختلفة جدا”.
هذا وأكد عساف أن السيدة ماجدة الرومي هي وجه لبنان الذي نفتخر فيه اليوم، وقال: “ما بتقطع انو ما يكون في سيدة بهذه القامة والقيمة والرقي في لبنان”.
وختم بالقول: “لبنان للاسف يعتمد على الوجوه الفنية الراقية وعلى راسهم السيدة ماجدة الرومي، ولا نستثني دائما من المعادلة السيدة فيرزو وجه لبنان الذي لا يمحوه شيء”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us