لحن أغنية أصالة الجديدة ليس مسروقاً… وهذا الدليل!

فن 28 تموز, 2022

تعرّضت الفنانة السورية أصالة نصري للكثير من التعليقات القاسية وشنّ الجمهور هجوماً على ملحّن أغنيتها الكردية الجديدة، متهمين إياه بسرقة اللحن.

واعتبر المتابعون أن أصالة وقعت في موقف محرج بعد وقت قصير من طرح أغنية “أز كفوكم” التي تصنف ضمن التراث الكردي، بعدما اتّهمها الجمهور بالسرقة، في حين أنها ليست بسرقة بل بإعادة إحياء أغنية تراثية كردية.

ولم تنكر أصالة هذا الأمر، إذ أرفقت أغنيتها المذكورة والتي طرحتها عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، بملاحظة ذكرت فيها أن إعداد الكلمات واللحن لآري جان من دون أن تشير إلى أنه ملحّن الأغنية، بل معدّها، أي مَن أعاد إحياءها على طريقته الخاصة، وأنها تنتمي إلى التراث الكردي.

إلا أن المتابعين سارعوا إلى انتقاد الملحن آري جان معتبرين أنه نسب اللحن إليه في حين أنها في الحقيقة أغنية تراثية، متهمين إياه بسرقة اللحن، وهذا ما هو غير دقيق.

واستذكر الجمهور الأغنية القديمة التي تعود الى ستينيات القرن الماضي بمقطع فيديو بالأبيض والأسود ظهر فيه الفنان الكردي الراحل محمد عارف الجزراوي وهو يغني الأغنية الكردية “كفوكم”.

وتميّزت الأغنية بمزج الكلمات العربية مع الكلمات الكردية على وقع ألحان من التراث الكردي. ويقول مطلع أغنية أصالة: “خلونا الليلة نغني، خلونا الليلة نفرح، خلونا الليلة تنقول، للحزن ما له مطرح”.

تستمعون في الفيديو المرفق الى جزء من الأغنية، وتجدونها كاملة عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”.

المصدر: MTV

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us