كاظم الساهر: مررت بأزمة نفسية سيئة

فن 5 تشرين الثانى, 2023

تحدث النجم العراقي كاظم الساهر، عن حالته النفسية السيئة التي مرّ بها خاصة بعد وفاة أقرب الناس إليه، وتمنى وقتها أن يصعد إلى المسرح ثم ينتهي، إذ شعر حينها بعدم رغبته في الوجود.

وخلال لقاء له على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب، قال كاظم الساهر، أنه عانى الفترة الماضية بسبب رحيل عدد من أصدقائه المقربين في الفترة الأخيرة، كان من بينهم الشاعر كريم العراقي، وأيضاً الشاعر نزار قباني موضحاً أن ذلك الأمر أثر عليه كثيراً إلا أن القراءة كانت شيئاً من الأشياء التي ساعدته على تخطي الأمر.

وتابع: “خلال هذه الفترة بدأت أفقد رغبتي في أن أكون موجوداً، لذا تمنيت خلال هذا الوقت لو أنني أصعد على المسرح وأصرخ صرخة واحدة وانتهي، فقدتُ المتعة ووصلت إلى طريق مسدود؛ لكن الكتاب أعادني، هو والأصدقاء الطيبون”.

ولفت الساهر إلى أن القراءة لها أهمية كبيرة للغاية على من يقوم بها مقدماً النصائح للجمهور بضرورة القراءة المستمرة وانعكاسها على ممارسيها والمحيطين بهم.

وحول علاقته بكريم العراقي، لفت إلى أن نزار قباني كان معجباً به وأوصاه أن يتمسك به، موضحاً أنه كان يعمل في أيامه الأخيرة على قصيدة ويعدل فيها، ووعده أن تخرج كما تمنى ولا يقبل بتسجيلها تجارياً، معلقاً: “لقد وعدت كريم وسوف أفي بوعدي”.

جدير بالذكر أن كاظم الساهر، كشف عن انتهائه من كتابة أغنية أوقفوا الحرب التي سيطلقها باللغة الإنجليزية لتحمل رسالة لوقف الحرب على قطاع غزة إلى العالم، ويستعد للسفر إلى نيويورك لتسجيلها بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وعن كلمات الأغنية أوضح أنها تقول: “أوقفوا الحرب، لقد تعبنا، نحن نتمنى لكل أطفال العالم أن يعيشوا بسلام، هذا ما تقوله ثقافتنا ومحبتنا، فالتسامح جميل، ونحن لا نريد لأحد أن يموت أو يتعرض للظلم”.

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us