رسائل النجوم في الذكرى الـ 80 لعيد الاستقلال اللبناني

فن 22 تشرين الثانى, 2023

يحتفل لبنان اليوم بالذكرى الثمانين لاستقلاله، وتكريماً لهذه المناسبة، احتفل محرك البحث غوغل بالذكرى الـ 80 للاستقلال. وغيّر واجهته لتُصبح كلمة Google مزينةً بالعلم اللبناني، مع إضافة سماء زرقاء في الخلفية.

وشارك النجوم اليوم معايداتهم وتمنياتهم بالرغم من الأزمات الأخيرة، كما وحّدوا دعواتهم بأن يحلّ الأمان على لبنان والمنطقة العربية كاملة.

شارك راغب علامة عبر حسابه الخاص على “إنستغرام”، صورة لتمثال الشهداء مع رفع العلم اللبناني وكتب: “عيد الاستقلال اللبنانيّ فرصة لنتأمّل قضيّة حريّتنا المسلوبة”.

وشارك ناصيف زيتون معايدة خاصة ومعبّرة عبر “إكس” فكتب: “الحياة، الفن، الكرم، الجمال، الثقافة … بقلبك يا لبنان يا رب احمي هالبلد وشعبه. استقلال لبنان”.

سيرين عبد النور شاركت صورة ابنها كريستيانو عبر حسابها على “إكس”، وكتبت: “كلنا للوطن صغار وكبار مسلمين مسيحيين من الشمال الى الجنوب كلنا يعني كلنا للوطن. عيد الاستقلال”.

وشاركت يارا بصوتها مقطعاً من أغنية “بمجدك احتميت” للسيدة فيروز، وكتبت: “بمجدك احتميت بترابك الجنّة ع إسمك غنيت. عَ إسمك رح غنّي الله يحميك يا لبناني الحلو”.

وشاركت ماغي بو غصن أيضاً رسالة قصيرة عبر “إكس”، وكتبت: “وحدة شعبه… والسلام والأمان يا رب لهالبلد”.

أما ميريام فارس فشاركت صورة لها مع ابنها وهما يرقصان مع العلم اللبناني وكتبت: “الله يحمي لبنان وكل لبناني بهالظروف الصعبة يلي عم نمرّ فيها وانشالله السنة الجاية نحتفل باستقلال لبنان بسلام”.

وكتبت الفنانة اللبنانية إليسا: “ما من استقلال وأرضنا مستباحة، ما من استقلال ودم أبناؤنا مهدور كل يوم، ما من استقلال وأجندات الكون تنفذ على أرضنا، ألوف الفرح الذين استشهدوا عبر التاريخ في لبنان سوف يزهرون ربيع الاستقلال… الآتي لا محالة”.

وكتبت الممثلة دانييلا رحمة: “يا ريت منعيّد بلا حروب ووجع ومشاكل! اليوم وكل يوم بتمنالك يا وطني استقلال حقيقي عن كل احتلال واعتداء، استقلال بيشبهك وبيلبق لأرض الأرز”.

أما الفنان جوزيف عطية فقال: “لبنان جنّة مقدّسة… هيدي وصيّة مكرَسة، مجد الرّب حاميها”.

وكتبت نانسي عجرم: “بعيد استقلاله وطني تعبان وعم يمرق بأدق مرحلة من حياته. بتمنّى نعيّد السنة الجايي باستقلال حقيقي وببلد بيبقى لو شو ما صار منارة وشعلة أمل ما بتنطفي”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar