جدة التاريخية تتحول إلى مزار للفنانين والنجوم

فن 1 كانون الأول, 2023

مع انطلاق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023، تحولت جدة التاريخية إلى مزار للفنانين والنجوم من دول العالم، حيث تجول الفنان العالمي ويل سميث وصوفيا فيرغارا في منطقة البلد بمدينة جدة التاريخية.

يأتي ذلك بعد انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في السعودية والعالم.

وظهر عدد من النجوم والنجمات بإطلالات مميزة على الريد كاربت، وكان في مقدمتهم النجم العالمي جوني ديب، الذي عبر عن سعادته بوجوده في المهرجان، بالإضافة لويل سميث، وأيضاً رمز السينما الهندية رانفير سينغ، وهو أحد المكرمين في المهرجان لجائزة اليُسر الفخريّة.

كما ظهرت على الريد كاربت النجمة المصرية وعضوة لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، أمينة خليل، التي عبرت عن سعادتها وفخرها بوجودها في المهرجان، وأكدت تحمسها لهذه الدورة لأنها ضمن لجنة التحكيم العام الحالي.

وتواجد أيضاً نجم السعودية والعالم العربي الفنان يعقوب الفرحان، والنجم السعودي إبراهيم الحجاج، والممثلة السعودية سمية رضا، والممثلة التركية هانده أرتشل.

كما حضر المخرج والمنتج والكاتب الأسترالي باز لورمان، بحضور رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي جُمانا الراشد، والمدير التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمّد التركي.

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قرر في نسخة هذا العام، عرض أفلام من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصنّاع الأفلام العالميين، ضمن برنامج “روائع العالم”.
ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي هذا العام باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي، ويعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar