أسوأ 10 أفلام أجنبية في 2023

فن 27 كانون الأول, 2023
أفلام

شهد عام 2023 أفلاماً سينمائية عجزت عن تحقيق إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر، ولم تنل إعجاب الجمهور كما فشلت وفقاً لتقييم العديد من النقاد الفنيين.

وفي ما يلي عدّاً تنازلياً لـ 10 أفلام أجنبية عُرضت في 2023، صُنفت من الأقل سوءاً إلى الأسوأ وفقاً لآراء النقاد والجمهور على موقع “روتين توميتو” المتخصص بتقييم الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

10. Anyone but You

طرح فيلم “أي أحد إلا أنت” الذي أنتجته “سوني بيكشترز”، في 8 كانون الأول الجاري ونال وفقاً لموقع “روتين توميتو”، 49% من آراء النقاد، بينما نال نسبة 85% من آراء الجمهور.

تدور قصة الفيلم حول برود الحب بين زوجين جديدين، ما يُدخلهما في متاهة البحث عمّا يعيد اللهيب إلى عشقهما.

واعتبر أغلب النقاد أن السيناريو ضعيف بالرغم من الأداء المميز لبطلي الفيلم.

9.Magic Mike’s Last Dance

“رقصة مايك الساحر الأخيرة” صدر في 25 كانون الثاني 2023، كجزء ثالث وأخير من سلسلة “ماجيك مايك” للممثل تشانينغ تاتوم، إلا أنّه نقدياً لم يحقق أكثر من 48%، بينما حقق جماهيرياً نسبة 73%، وفقاً لـ”روتين توميتو”.

ويستعرض الفيلم بنوع من الجرأة، أزمة منتصف العمر لدى المرأة، من خلال حكاية امرأة خمسينية تقع في حب شاب ثلاثيني.

8. Aquaman and the Lost Kingdom

نال “أكوامان والمملكة الضائعة” 36% من آراء النقاد على موقع “روتين توميتو”، لأنهم اعتبروه لا يحمل جديداً عن الجزء الأول، بينما حقق 77% من آراء الجمهور.

ويواصل فيه جيسون موموا تقديم شخصية أمبر البحار “أكوامان” المدافع عن مملكة أطلانتس.

الفيلم أنتجه تعاون “ديزني – مارفل”، بميزانية ضخمة بلغت 205 ملايين دولار، ولم يتمكن منذ انطلاقه في 16 كانون الأول، تحقيق أكثر من 40 مليون دولار، وفق موقع “ديدلاين”.

7. Paint

“طلاء” فيلم سيرة ذاتية للرسام الأميركي الراحل بوب روس، تعرّض لهجمة نقدية واسعة، لطرحه حياة رسام معروف في إطار من “كوميديا الموقف”، ما اعتُبر تشويهاً لسيرة فنان راحل.

حاز الفيلم الذي أنتجته IFC، وبدأت عروضه السينمائية في 7 نيسان 2023، تقييماً نقدياً بلغت نسبته 32%، فيما نال تقييماً جماهيرياً مرتفعاً بلغت نسبته 57%، وفق “روتين توميتو”.

6. Your Place or Mine

عُرض “مكانك أو مكاني” الذي أنتجته نتفليكس في 10 شباط 2023، وحاز نسبة 30% من آراء نقاد موقع “روتين توميتو”، و35% من آراء الجمهور.

وأجمعت معظم الانتقادات على اعتبار العمل بأنه يفتقر العمل إلى الكيمياء وشرارة الأداء بين أبطاله.

الفيلم من نوع الكوميديا الرومانسية، يدور حول شاب وفتاة من أعز الأصدقاء، يضطران لسبب ما تبادل المنازل لمدة أسبوع.

5. Heart of Stone

لم يتمكن فيلم “قلب من حجر” من كسب إعجاب الجمهور والنقاد منذ بدء عرضه في 11 آب 2023.

ونال 51% من آراء الجمهور 30% من آراء النقاد على موقع “روتين توميتو”.

الفيلم الذي أنتجته “نتفليكس”، أدت فيه الإسرائيلية غال غادوت دور جاسوسة سابقة لجهاز أميركي على مستوى عال من التطور، تحاول الهرب من ماضيها المخابراتي، الذي يعود إلى ملاحقتها.

4. Ghosted

“اختفاء” من نوع الكوميديا الرومانسية المليئة بالتجسّس، من إنتاج منصة “أبل أوريجينال” وطرح في 21 نيسان 2023. حصل فقط على 25% من آراء النقاد، و53% من آراء الجمهور، وفقاً لـ “روتين توميتو”.

أجمع غالبية النقّاد على الموقع على وصف الفيلم بـ “خلطة من الفوضى والمرح المزيّف”.

وتدور الأحداث حول كول تورنر (كريس إيفانز)، وهو مزارع أميركي عادي، يلتقي بفتاة غامضة تدعى سيدي (آنا دي أرماس).

3. The Family plan

حاز فيلم “خطة العائلة” نسبة 24% من آراء النقاد، بينما سجلت نسبة تقييمه من الجمهور 63% وفقاً لموقع “روتين توميتو”.

الفيلم الذي بدأت عروضه في 15 كانون الأول 2023، يدور حول أسرة تخطط لقضاء إجازة صيفية في مكان طبيعي وبعيد عن الحياة الصاخبة، فلاحقهم المشاكل إلى كل مكان يتوجهون إليه.

2. Rebel Moon

حاز القمر المتمرّد نسبة 23% من آراء النقاد و69% من آراء الجمهور، وفقاً لـ “روتين توميتو”. واعتبر عدد كبير من النقاد على الموقع أن المخرج زاك سنايدر لم يفقده حسّه في تقديم أعمال خيالية مهمة، لكنه هذه المرة قدّم سيناريو غير مترابط وخال من الحبكة.

الفيلم من نوع الخيال العلمي، وبدأت عروضه الأسبوع الماضي، ويدور حول محاولات الناجين من نهاية العالم، لإنقاذ الجنس البشري، الذي استوطن مركبة ضخمة جداً، أطلق عليها “القمر المتمرد”.

1. Winnie the Pooh: Blood and Honey

حاز فيلم الرعب ويني ذا بو: الدم والعسل على أسوأ تقييم فنّي حصل عليه فيلم خلال العام 2023، لم تزد نسبته من آراء النقاد عن 3%، بينما منحه الجمهور نسبة 50%، وفقاً لـ “روتين توميتو”.

الفيلم المُصنّف كوميديا سوداء مُرعبة، بدأت عروضه في 10 آذار 2023.

وهو مستوحى من شخصية الطفولة المحببة، الدب ويني ذا بووه. والفيلم من إخراج ريس فرك ووترفيلد، وبطولة آمبر ثورن، وماريا تايلور وكريج ديفيد داوسيت، الذي يلعب دور ويني.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar