أسئلة امتحان من أغاني إليسا ونانسي عجرم… واقعة غريبة!

فن 15 كانون الثاني, 2024

في حدث هو الأول من نوعه، تم إدراج مقطع من أغنية الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في امتحان كلية علم النفس في مصر، مما أدى إلى صدمة الطلاب وإثارة جدل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، كان السؤال الذي تم طرحه في امتحان جامعة الإسكندرية يتعلق بكلمات أغنية “حبك سفاح” لنانسي عجرم، حيث جاء السؤال على النحو التالي: “تقول الفنانة نانسي عجرم في أغنية حبّك سفاح: ‘علشانك ممكن أعيش أسبوع مابكلش ولا أشرب’. فما مدى تطابق ذلك، أو اختلافه مع أحد علماء علم النفس الذي وضع نظرية الاحتياجات؟”.

ويظهر أن الهدف من تضمين مقطع من أغنية “حبك سفاح” لنانسي في امتحان الطلاب من المستوى الأول كان تطبيق نظرية تسلسل ماسلو الهرمي للاحتياجات.

وكان لإليسا حصة أيضًا، حيث وصل نص السؤال الآخر الى الطلاب بالشكل التالي: “قالت الفنانة إليسا في أغنية حالة حب: ‘وأنا جنبك شايفة منك حاجة من ريحة أبويا’.. هل هنا يعبر الأب، وفقًا لنظرية العالم فرويد، عن نموذج السند والدعم؟”.

وبينما أبدى الطلاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي استغرابهم من وجود أسئلة تتناول محتوى الأغاني وترتبط بجوانب الحياة اليومية مثل التغذية والنوم والحب والاكتمال والاحتياج للسند، طرحت هذه الأسئلة تساؤلات حول الهدف من تضمين هذا النوع من المحتوى في الامتحانات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar