“حاضر رغم الغياب”.. “هالة” فادي ابراهيم ترسم الحزن برقي إرثٍ لن تنساه الذاكرة

فن 27 شباط, 2024

يخيّم الحزن على الوسط الفنّي بعدما رحل أمس الممثل القدير فادي إبراهيم عن عمر ناهز 67 عاماً ، بعد مسيرة فنية استمرت أكثر من أربعة عقود أحبّه خلالها المشاهدون في لبنان والعالم العربي، ودخل كل بيت بوسامته وخفة ظله وإبداعه، حيث لُقّب بـ”دون جوان الشاشة الفضية” لاعتباره من أكثر الممثلين وسامةً.

ومؤخرًا شغلت صحة النجم الراحل مواقع التواصل الاجتماعي بعد بتر ساقه نتيجة مضاعفات إصابته بداء السكري، ودخوله العناية المركّزة، فخلقت موجة تعاطف واسعة معه.

وفيما يُحتفل بصلاة الجنازة الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الخميس 29 الجاري في الكنيسة الإنجيليّة في بيروت ويوارى في الثرى في مدافن الإنجيليّة – رأس النبع، تتقبل عائلة الراحل التعازي اليوم وغداً الأربعاء.

ويواكب “هنا لبنان” التعازي بالممثل المحبوب، وكشف نقيب الممثلين نعمة بدوي لموقعنا أن “فادي إبراهيم كان يحضّر مفاجأة لجمهوره، إذ كان سيطلّ عليهم من خلال مسرحية للكاتب طلال درجاني، من خلال ظهوره على كرسي متحرك في مشهد صغير”.

ووصف بدوي فادي بالجبار والصبور، “فكان عنده إيمان ببكرا أفضل، وهو كان صاحب الابتسامة وكان متمسكًا بالحياة، لكنه فاجأنا بموته، وكل الناس تحبه

وحزينة عليه”.

بدوره، قال المنتج وناشر “هنا لبنان” طارق كرم إن “فادي إبراهيم هو نجم والعمر حوّله لنجم أكبر”، مضيفًا لـ”هنا لبنان”: “تابعت فترة مرض فادي عن قرب، ولم تكن تليق به، وهو كان يبتسم دائماً وكان يتأمل العودة غير أن الموت فاجأنا، وسنبقى نتذكره بفرحه”.

أما الممثل عادل كرم فقد اعتبر أنّ “حظه قليل” لكونه لم يتشارك مع الممثل الراحل في عمل فني، وقال لـ”هنا لبنان”: “سنفتقد فادي وهو كان حالة ومميزاً في كل أعماله وكان لديه حضور كبير”.

الممثل خالد السيد وهو صديق مقرّب للراحل، بغصّة واضحة قال لـ”هنا لبنان”: “لن أفي فادي بشيء مهما تحدثت عنه، وأنا خسرت فرداً من أفراد عائلتي فهو كان رفيق الدرب الطويل، ونحن كنا مقربين وكنا نتواصل يوميًا، وهو كان صديق كل الناس”.

وكشف أن “إبراهيم كان متقبلاً مرضه “ومن شدّة تمسكه بالحياة وحبّه لها لم ييأس، وكان سيعمل من جديد بعد خروجه من المستشفى”.

بدوره، استذكر الممثل وسام حنا عبر “هنا لبنان” أعماله إلى جانب الراحل الكبير، وفقال: “تفاجأنا بموته لأننا كنا قد اعتقدنا أنه كان يتحسّن وهو غدرنا بموته، فالحياة كانت تليق به، وهو الممثل الوحيد الذي لم يكن يتذمّر من التصوير والبسمة لم تكن تفارق وجهه”، مشيرًا إلى أنه “كان أستاذي وهو من أدخلني إلى عالم التمثيل”.

وقال الممثل جورج خباز لـ”هنا لبنان”: “فادي خسارة فنية وإجتماعية وهو كان مثالاً لنا جميعاً بالإيجابية، والفنان الحقيقي مثله يبقى بأعماله ولا يرحل”.

أما النائب آلان عون فقد قال لـ”هنا لبنان” إن “هذه المناسبة حزينة، وفادي أدخل الفن بشكل جميل إلى قلوبنا وهو رحل باكراً لكنه سيبقى من تراث الفن اللبناني”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us