باسم كريستو يبدع في السباق الرمضاني… “عينك على مين”

فن 5 نيسان, 2024

يعدّ البرنامج التلفزيوني “عينك على مين” الأوّل عالمياً، من خلال تقديمه تجربة جديدة تقوم على تقنيتي الـ Augmented Reality والـ Motion trracking وتقديم الشخصيات بصورة الأفاتار.
وحتماً سيفرض هذا البرنامج الذي يعرض يومياً على قناة SBC السعودية ومنصة شاهد الرقمية، تغييراً ضخماً في المشهد التلفزيوني ونقلة نوعية في مجال الترفيه من خلال مفهوم “المذيع المخفي”.

هذا البرنامج الذي تم تطويره بواسطة المخرج والمنتج اللبناني المبدع باسم كريستو من خلال شركته Ogmented FZ-LLC في الإمارات وبالتعاون مع شركة Gulf Impulse في السعودية. يُعتبر البرنامج الأول في تاريخ التلفزيون الذي يظهر المذيع كشخصية أفاتار تتفاعل مع الضيوف الآخرين ومع الجمهور أثناء وقت العرض.
وفي كل حلقة، هناك ضيف/ مذيع حقيقي يتحكم بالأفاتار بسلاسة، وذلك باستخدام تقنيات حديثة لتتبع الوجه والجسم، فيما يتم دمج الأفاتار في البث المباشر من خلال تقنيات الواقع المعزز، ما يمنح المشاهدين تجربة تفاعلية مميزة.
وخلال الحلقة، يتم دعوة المشاهدين والضيوف لفكّ اللغز وكشف هوية المذيع المخفي.
في هذا السياق يصف المبدع باسم كريستو، برنامج “عينك على مين” بأنّه “لحظة محورية في تاريخ التلفزيون، مضيفاً: “نحن ندفع إلى أبعد ما هو ممكن في مجال الترفيه التلفزيوني المباشر، ونخلق تجربة جديدة تمزج بين الواقع الحقيقي وبين الافتراضي”.

من جهته، أوضح إبراهيم الفرحان، المشرف العام على البرامج والمحتوى في SBA/SBC أنّ “هناك مجموعة نخبوية من النجوم تتنافس لإنشاء محتوى تلفزيوني نوعي ومميز، مع جودة إنتاجية عالية، ونحن مهتمون بالتنوع والاندماج لمواكبة اهتمامات مشاهدينا”.
في حين اعتبر المنتج التنفيذي إيلي رزق، أنّ “عينك على مين” هو “أحد أصعب البرامج التي قمت بإنتاجها في مسيرتي الوظيفية. فكل عنصر في الحلقة التي مدتها 90 دقيقة هو برنامج جديد بحد ذاته. ووجود مذيع مختلف في كل حلقة يخلق مغامرة لم نشهدها من قبل، إذ يتم التعامل مع كل حلقة على أنّها تجربة جديدة”.

“عينك على مين”، هذا البرنامج الذي يعدّ الأوّل من نوعه عالمياً هو ثمرة تعاون بين مبتكرين واختصاصيي التكنولوجيا المتطورة.

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar