“الجمال اللبناني” يتصدّر “فوغ عربية”

فن 2 أيار, 2024

تحلّ الممثلة سلمى حايك نجمة غلاف عدد أيار من “ڤوغ العربية” تحت عنوان “الجمال اللبناني” (Lebanese Beauty)، في مقابلة حملت نَفَس المرأة المبدعة، لا سيّما أن الممثلة بينيلوبي كروز، الحائزة على جائزة أوسكار، هي من أجرت معها المقابلة، ممثلتان تجمعهما علاقة صداقة قيّمة جداً.

وصفت المجلة حايك بالممثلة المُلهمة والأم وأعطتها صفة لافتة: “أيقونة عربية”. وبحسب ما يقول رئيس تحرير المجلة مانويل أرنو: “نحن فخورون جدًا بوجود سلمى حايك على غلاف مجلّتنا لأننا نحتاج إلى أيقونات عالميات يمثّلن هذا الجزء من العالم، ويتحدّثن بصوت عالٍ عما يعنيه أن تكون عربياً اليوم”.

وتنقل ڤوغ العربية عن حايك قولها: “لدى العرب شغف لا مثيل له بالحياة، وهو شغف يتم اختباره باستمرار”، موضحة أنّ هذا “الأمر يرجع إلى كونك تواجه الموت باستمرار، لذلك تقدّر كل لحظة صغيرة في الحياة”.

وتتابع: “بالنسبة لنا نحن العرب، يعدّ الطهي وتناول الطعام معاً كعائلة بمثابة نعمة. أحاول تعليم أولادي أشياء بسيطة كهذه، عن نِعَم اللحظات الصغيرة والثمينة”.

وتتابع: “إذا كان لديك أصدقاء أو عائلة تحمل اسماً عربياً، فأنا متأكدة من أنك سمعت عن هذا النوع من التمييز”، مضيفة أنّ “هذا الأمر يبدأ فور رغبتك في السفر، حيث تكون عملية الحصول على التأشيرة طويلة جداً، حتى إنه يمكنني أن أصفها بالعنصرية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us