“سيكتسح العالم”.. لهذا السبب أطلق ايلون ماسك شركة “إكس إيه آي”

تكنولوجيا 14 تموز, 2023
الذكاء الاصطناعي

فاجأ الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، العالم بإطلاق شركته الخاصة لخوض المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، رغم تحذيره في وقت سابق، من مخاطره ومنها “تدمير الحضارات”، وطلبه الشركات العاملة في هذا المجال، بالتوقّف مؤقّتا عن تطوير تقنياته، حتى وضع لوائح تنظيم عمله.

وبدت رغبته في تسريع هذه المنافسة، مع ضم الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي “إكس إيه آي”، فريقا من المهندسين بعضهم عمل في الشركات التي سبقته في الميدان، وهي “غوغل” و”مايكروسوفت” و”أوبن إيه آي” التي ابتكرت برنامج “تشات جي بي تي”.

ويوضح خبيران في مجال التكنولوجيا لموقع “سكاي نيوز عربية”، أسباب إطلاق ماسك شركته الناشئة في هذا المجال، متوقعين أنه “سيكتسح العالم “.

وتهدف الشركة الناشئة حسب قولها إلى “فهم الطبيعة الحقيقية للكون”، وأوضح إيلون ماسك عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “إكس إيه آي” تطمح إلى “فَهم الواقع”، دون مزيد من التفاصيل.

اكتساح العالم
في تقدير خبير أمن المعلومات والتكنولوجيا، محمود فرج، فإن ما دفع ماسك لإطلاق “إكس إيه آي هو ” محاربة الشركات المنافسة، وفي نفس الوقت يرغب في تطوير الذكاء الاصطناعي في شركته كمحاولةٍ للتسويق، مشيراً إلى انه يسعى إلى امتلاك الكثير من الشركات، وهذه الخطوة ستساعده في تطوير شركاته واكتساح العالم بأجمعه.

من جانبه، يربط خبير أمن المعلومات والتكنولوجيا، محمد خليف، بين خطوة ماسك، وبين النفوذ الذي اكتسبته شركات الذكاء الاصطناعي وانتشاره المتوقع، قائلا: الذكاء الاصطناعي سيتداخل في 90 بالمئة من البرمجيات خلال الـ5 سنوات المقبلة،و تطبيق “الشات جي بي تي” كان محرك الذكاء الاصطناعي الأوّل، واعتمادا على النجاح الذي حققته الشركة المسؤولة عن التطبيق أقدم ماسك على إطلاق “إكس.إيه.آي”.

سكاي نيوز

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us