“ميتا” ستسمح بحذف حساب “ثريدز” بشكل منفصل عن “إنستغرام” قريباً

تكنولوجيا 29 أيلول, 2023

تستعدّ “ميتا” لإتاحة خيار جديد يسمح بحذف حساب “ثريدز” بشكل منفصل عن حساب “إنستغرام”، بعدما واجهت انتقادات عديدة بسبب عدم تمكّن المستخدمين من حذف حسابهم على “ثريدز”، من دون حساب “إنستغرام”.

وقال كبير مسؤولي الخصوصية للمنتج في “ميتا” ميشيل بروتي: “تُطوّر الشركة الآن ميزة ستطرحها بحلول شهر كانون الأول تسمح بحذف الحساب ضمن تطبيق “ثريدز””.

وأوضح بروتي بأنّ الشركة أجرت العديد من النقاشات حول كيفية التعامل مع طلبات الحذف، وذلك بالنظر إلى أنّ “ثريدز” مرتبط بـ”إنستغرام”.

إلى ذلك، ذكر بروتي أنّه كان من الصعب تقنيّاً فصل هذين الحسابين عند الإطلاق، لذلك طرحت الشركة أدوات، مثل إلغاء تنشيط الحساب أو جعله خاصّاً، وقال:
“كان من الصعب للغاية من الناحية التقنية السماح بحذف حساب “ثريدز” بشكل منفصل من دون حذف حساب “إنستغرام”العام. لذلك أولينا اهتماماً خاصّاً لضمان استمرار المستخدم في ممارسة حق الحذف عن طريق إلغاء تنشيط الحساب لإخفاء كل المحتوى، أو جعل الحساب خاصّاً أو حذف المنشورات الفردية”.

وأوضح بأنّ الشركة تعمل على إدماج “ثريدز” مع Fediverse، وهي عبارة عن مجموعة من الشبكات الاجتماعية المستضافة بشكل مستقلّ وتتواصل مع بعضها البعض. وتحاول الشركة تصحيح بعض الأخطاء، ومنها مشكلة انتقال “ثريدز” إلى خادم آخر، ثم حذفه من قبل المؤلف الأصلي، مع بقائه ضمن الخادم الثانوي.

وحصّل “ثريدز” بعد إطلاقه في شهر تموز 100 مليون تسجيل؛ ومع ذلك، تضاءلت خلال الأشهر القليلة الماضية شعبية المنصّة، فيما قدّمت الشركة الكثير من المزايا المرغوبة، مثل الخلاصة وتطبيق الويب والبحث عن النص الكامل، ومع ذلك لم يحقق مستوى المشاركة آمال “ميتا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar