“أونر إكس 9 بي”: هاتف أنيق بمواصفات متقدمة وبطارية تعمل 3 أيام!

تكنولوجيا 27 تشرين الأول, 2023

أصبح بإمكانك استخدام جوال بتصميم مبهر، وقدرات تصويرية متقدمة، وشاشة ذات دقة عالية، ومستويات معالجة فائقة السرعة، وبطارية تمده بطاقة تكفيه لغاية 3 أيام من الاستخدام وبسعر معتدل، وذلك من خلال جوال «أونر إكس 9 بي» (Honor X9b) الجديد.

تصميم أنيق

أول ما سيلاحظه المستخدم هو التصميم الفاخر للجوال، حيث إن الجهة الخلفية منه مصنوعة من مادة تشابه الجلد تضيف إلى أناقة تصميمه. وتوجد في الجهة الخلفية حلقة تحتوي على 3 كاميرات وضوء فلاش. وتوجد أزرار التحكم بدرجة ارتفاع الصوت وتشغيل أو قفل الجوال في الجهة اليمنى منه، مع تقديم منفذ شريحة الاتصال والسماعات في الجهة السفلية منه. أما وزن الجوال وسمكه فمنخفضان، الأمر الذي يسهل حمله بالجيب أو في حقيبة اليد أثناء التنقل، إلى جانب سهولة استخدامه باليد لفترات مطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن شاشة الجوال تستطيع تحمل الصدمات من ارتفاعات تصل إلى متر ونصف المتر من جميع الزوايا، حيث تم تصنيعه باستخدام 3 طبقات مدعمة تحيط بالهيكل والشاشة وحتى داخل الجوال نفسه، وذلك لامتصاص الصدمات وخفض أثرها على دارات الجوال وشاشته.

مزايا متقدمة

يستطيع الجوال التقاط الصور بدقة فائقة، حيث تسجل الكاميرات الخلفية التي تبلغ دقتها 108 و5 و2 ميغابكسل الصور دون فقدان أي تفاصيل، إلى جانب قدرة الكاميرات على التقاط الصور بزوايا تصل إلى 110 درجات، مع القدرة على تقريب الصورة بصريا لغاية 3 أضعاف. كما تستطيع الكاميرات تسجيل الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة بوضوح مبهر. هذا، وتستطيع الكاميرات تسجيل الصور بزوايا عريضة أو تلك القريبة (من مسافات تبعد 4 سنتيمترات عن الكاميرا) وبدقة عالية، إلى جانب قدرة الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 16 ميغابكسل على التقاط صور «سيلفي» الذاتية والتعرف على وجه المستخدم بسرعة ودقة عاليتين.

وتستطيع بطارية الجوال تقديم شحنة تكفيه للعمل لنحو 3 أيام، حيث تبلغ شحنتها 5,800 ملي أمبير – الساعة، مع محافظتها على 80 في المائة من قدرتها بعد شحنها لنحو ألف مرة. وتستطيع البطارية تشغيل عروض الفيديو بشكل متواصل نحو 19 ساعة أو 22 ساعة من تشغيل الموسيقى أو 12 ساعة من اللعب بالألعاب الإلكترونية.

وبالنسبة للشاشة، يبلغ قطرها 6,78 بوصة وهي تعرض الصورة بتفاصيل عالية الدقة وألوان غنية وبشدة إضاءة رائعة حتى تحت أشعة الشمس المباشرة. وتدعم الشاشة عرض الصورة بتردد 120 هرتز، أي أن تجربة حركة العناصر ومواقع الإنترنت والشبكات الاجتماعية ستكون سريعة وسلسة للغاية. يضاف إلى ذلك أن الشاشة تدعم حماية عين المستخدم من الاستخدام المطول وإجهاد العين للحصول على تجربة استخدام مريحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع استخدام تقنية تسمح بزيادة إنتاج الميلاتونين في الجسم بنحو 20 في المائة لدى استخدام الجوال بالليل، وذلك للدخول بنوم عميق عوضا عن تنبيه الجسم.

مواصفات تقنية

يستخدم الجوال معالج «سنابدراغون 6 الجيل 1» بدقة التصنيع 4 نانومترات، وهو معالج ثماني النوى (4 أنوية بسرعة 2,2 غيغاهرتز و4 أنوية بسرعة 1,8 غيغاهرتز)، مع تقديم 12 غيغابايت من الذاكرة للعمل و256 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة. ويبلغ قطر الشاشة 6,78 بوصة وهي تعمل بتقنية AMOLED وتعرض الصورة بدقة 1200×2652 بكسل وبكثافة 429 بكسل في البوصة، مع قدرتها على عرض 1,07 مليار لون وبتردد 120 هرتز لمزيد من راحة العين.

وبالنسبة للكاميرات، فيقدم الجوال مصفوفة كاميرات خلفية بدقة 108 و5 و2 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 16 ميغابكسل. ويدعم الجوال شبكات «واي فاي» a وb وg وn وac و«بلوتوث 5,1» اللاسلكية، مع دعم استخدام شريحتي اتصال في آن واحد. وتبلغ شحنة البطارية 5,800 ملي أمبير – ساعة ويمكن شحنها بسرعة بقدرة 35 واط.

الجوال مقاوم للمياه والغبار وفقاً لمعيار IP53، ويعمل بنظام التشغيل «آندرويد 13» بواجهة الاستخدام «ماجيك أو إس 7,2»، وهو متوافر بألوان البرتقالي أو الأسود أو الأخضر، ويبلغ وزنه 185 غراماً، ويبلغ سمكه 7,98 مليمتر، ويبلغ سعره 1399 ريالاً سعودياً (نحو 373 دولاراً أميركياً)، وسيكون متوافراً في المنطقة العربية بدءاً من 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar