ميزة في ساعة سامسونغ قد تنقذ صاحبها من الموت!

تكنولوجيا 10 شباط, 2024

أعلنت شركة سامسونغ، الجمعة، أن ساعاتها الذكية “غلاكسي ووتش” قد حصلت على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، لاستخدام ميزة لديها للكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم.

وجاء في بيان على موقع الشركة “حصلت ميزة مراقبة توقف التنفس أثناء النوم في تطبيق Samsung Health Monitor على ترخيص دي نوفو من إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)”

وترخيص “دي نوفو” من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، “يخص الأجهزة الطبية الجديدة، التي توفر ضمانا معقولا للسلامة والفعالية”.

وكانت ميزة، اكتشاف علامات انقطاع التنفس أثناء النوم لساعة “غلاكسي ووتش”، هي الأولى من نوعها التي تم ترخيصها من قبل إدارة الغذاء والدواء بعد موافقة مسبقة من وزارة الغذاء وسلامة الأدوية الكورية (MFDS)، والتي تم الإعلان عنها في أكتوبر الماضي في كوريا الجنوبية.

وتعد هذه، قفزة كبيرة، تحققها الساعات الذكية، حيث أصبحت تشكل الصحة واللياقة البدنية الآن غالبية ميزاتها الجديدة.

وعلى مدى السنوات الماضية، ركزت صناعة الساعات الذكية على مراقبة نبضات القلب والكشف عن الأكسجين في الدم فقط.

وستمكن ميزة مراقبة انقطاع التنفس أثناء النوم المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 22 عامًا والذين لم يتم تشخيص إصابتهم بانقطاع التنفس أثناء النوم من اكتشاف علامات انقطاع التنفس لديهم، أثناء النوم خلال فترة مراقبة مدتها ليلتان.

وكتبت سامسونغ في الصدد “من خلال هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من تتبع نومهم”.

وساعة Galaxy Watch ليست الأولى التي تتيح تتبع انقطاع التنفس أثناء النوم، حيث توفر وسادة النوم من شركة Withings أيضًا هذه الميزة.

وفي بداية وباء كورنا، أعلنت ذات الشركة الفرنسية المصنعة للوسادة، عن ساعة تتيح هذه الميزة أيضا.

المصدر : الحرة

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar