ثورة في عالم التنقل: دراجة إلكترونية ذكية تُعزّز السلامة والتواصل

تكنولوجيا 28 شباط, 2024

قامت شركة “Orbic” الشركة الرائدة عالميًا في مجال الابتكار الإلكتروني، بإطلاق أول دراجة إلكترونية في العالم بتقنية 5G مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتجنب الأجسام واكتشاف أماكن الاصطدام، حيث تقوم تلقائيًا بتطبيق الفرامل أو التوجيه بعيدًا عن العوائق لمنع وقوع الحوادث.

تتميّز الدراجة التي تحمل اسم “Orbic 5G eBike” بنظام الذكاء الاصطناعي الذي يراقب المناطق الخلفية المحيطة بشكل فعال، وينبّه الركاب إلى المخاطر المحتملة مثل المركبات القادمة، فهي مزودة بكاميرات عالية الدقة ومستشعر، وتجمع بين كاميرا الخلفية بدقة 2 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 64 ميجابكسل لالتقاط المغامرات وبثها مباشرة، وكاميرا بدقة 8 ميغابكسل على الشاشة الأمامية التي تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وهي مُحسّنة لمكالمات الفيديو. وسوف تكون واجهة المستخدم معتمدة على نظام “أندرويد”.

أيضًا, توجد ميزة رائعة, وهي الاتصال من دراجة إلى أخرى، مما يخلق تجربة مشتركة للركاب في المجموعة ويعزّز السلامة من خلال ميزات مثل التتبع في الوقت الفعلي إلى جانب توفر نظام للكشف عن الخوذة والذي يقوم بتشغيل الدراجة فقط عندما يرتدي الراكب الخوذة.

وتصل سرعة الدراجة الإلكترونية إلى 45 كيلومترًا في الساعة، لكن الشركة تحذّر من أن قيود السرعة المحلية قد تؤدي إلى بعض التغييرات في أرقام السرعة القصوى. وفي الوقت الحالي، لم تكشف الشركة عن تكلفة دراجتها الإلكترونية المجهزة بتقنية 5G ومتى سيتم طرحها للبيع.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar