ما هي مزايا المَحافظ الرقمية؟

تكنولوجيا 19 آذار, 2024

بالنسبة إلى عدد متزايد من الشباب، تعدّ المحفظة المملوءة بالنقود والبطاقات غير عصرية مثل الجينز الضيق… لذا فإنهم يتحولون إلى المحفظة الرقمية. وهنا يبدو أن حمل الهاتف الذكي فقط هو الطريق الصحيحة.

في استطلاع شمل ما يزيد قليلاً على 2500 أميركي حول المدفوعات الرقمية، قال نحو 80 في المائة من المشاركين من شباب الجيل الجديد إنهم يستخدمون محافظ الهاتف الجوال. وكان نصفهم حريصين على استخدام هواتفهم لأكثر من مجرد دفع ثمن الأشياء، وفقاً لبيانات حديثة من «Pymnts Intelligence»، وهي شركة أبحاث تدرس التجارة.

يستخدم الشباب هواتفهم بشكل متزايد للأغراض نفسها التي يستخدمها كبار السن بالمحفظة التقليدية؛ من بينها حمل المستندات، مثل رخصة القيادة وبطاقات الصعود إلى الطائرة وتذاكر الأحداث الفنية. ويمكن إضافة بعض هذه الوثائق الرقمية المذكورة إلى تطبيقات «أبل» و«محفظة غوغل (Google Wallet)»، بينما يمكن تنزيل وثائق أخرى، مثل بطاقات التأمين، عبر تطبيقات الطرف الثالث.

إذا كنت تأمل في التخلص من محفظتك أو تريد ببساطة تقليل بعض الحجم في جيبك، فإليك ما تحتاج إلى معرفته:

> المدفوعات: في كثير من المتاجر يمكن لمستخدمي أجهزة «آندرويد» و«آيفون» استخدام «Google Pay» و«Apple Pay» عبر النقر على هواتفهم على أجهزة القراءة بجوار ماكينة تسجيل النقد. ويقبل كثير من الشركات الصغيرة الدفع عبر تطبيقات الطرف الثالث، مثل «Venmo»، التي تتيح لك مسح الرمز الشريطي لإرسال الأموال. ومع ذلك، فهناك مخاطر متأصلة عندما تعتمد بشكل كامل على المحفظة المحمولة.

> بطاقات التأمين والمستندات الأخرى: أصبحت عمليات المسح الرقمي أو الصور الفوتوغرافية للمستندات المهمة، مثل التأمين الصحي وبطاقات التأمين على السيارات، مقبولة الآن على نطاق واسع بوصفها بدائل للمستندات الحقيقية.

يقوم بعض مقدمي خدمات التأمين بإتاحة بطاقاتهم الرقمية عبر تطبيقاتهم، التي يمكن إضافتها إلى محفظتك المحمولة. ومع ذلك، لا تعمل جميع بطاقات التأمين بهذه الطريقة، وقد يكون من الصعب العثور على هذه البطاقات في أي لحظة؛ فأنت لا تريد أن تظل عالقاً في غربلة الصور أو العثور على التطبيق المناسب لتحميل بطاقة التأمين الخاصة بك بعد وقوع حادث سيارة؛ على سبيل المثال.

لقد وجدت أن أبسط طريقة لتسهيل البحث عن بطاقات التأمين هي إرفاق صور لها جميعاً في مذكرة رقمية واحدة مخزنة على هاتفك.

> الهوية الشخصية: لا تزال الإصدارات الرقمية من رخص القيادة جديدة نسبياً، ويجري اختبارها في ولايات أميركية مختلفة؛ بما فيها كاليفورنيا وأريزونا وكونيتيكيت وماريلاند ويوتا. هذا هو المكان الذي تعجز فيه المحفظة المحمولة. هنا في كاليفورنيا، على سبيل المثال، يمكنك التسجيل للحصول على رخصة القيادة الرقمية عبر تطبيق خاص. يقوم التطبيق بإنشاء رمز شريطي مؤقت يمكن مسحه ضوئياً للتحقق من عمرك وهويتك.تعرض المطارات في بعض الولايات الآن لافتات تشير إلى أنها ستقبل الهوية الرقمية من أولئك الذين قاموا بالتسجيل في برنامج «PreCheck» التابع لوكالة أمن النقل، لكن كثيراً من الولايات لم تشارك بعد في هذه التجربة، مما يجعل من غير العملي ترك رخصة القيادة الخاصة بك في البيت. كما أن الهوية الرقمية ليست بديلاً مقبولاً حتى الآن لرخصة القيادة الفعلية. لذلك؛ من الأفضل الاستمرار في حمل بطاقة هوية فعلية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us