عطل يصيب منصات “ميتا”.. واتس آب خارج التغطية!

تكنولوجيا 3 نيسان, 2024

أبلغ عدد من المستخدمين عن تعطّل بعض منصات “ميتا” بعدة مناطق حول العالم، فيما اشتكى عددًا من مستخدمي “واتس آب”، من وجود عطل فني.
وتوقفت خدمة الواتس آب عند بعض المستخدمين بشكل كلّي، فيما اقتصر العطل على المجموعات عند مستخدمين آخرين.
كذلك وردت معلومات عن عطل أصاب تطبيق انستغرام، لجهة مشاركة الفيديوهات.

من جهتها أعلنت منصة واتس آب عن العطل، مشيرة إلى أنّ “عدد من المستخدمين حول العالم يواجهون مشاكل تقنية ونعمل على حلها بأقرب وقت”.

@hounatech عطل طرأ على تطبيق وتساب 😱 #whatsapp #وتساب #phonetricks #فايسبوك #انستقرام #fyp #هنا_تك #هناتك #hounatech #عطل ♬ original sound – hona tech – هنا تك

ولا تعدّ هذه المرة الأولى التي تصاب بها منصّات “ميتا” بعطل، فقد سبق وتحوّل هاشتاغ whatsappdown# إلى ترند، بعد عطل أصاب واتس آب وفيسبوك وانستغرام واستمرّ لساعات.

ويربط بعض المطلعون الأعطال بالتحديثات الجديدة التي تضيفها “ميتا” على المنصات”، ومؤخراً طرأ على تطبيق واتس آب تحديثات عدّة أبرزها، عدم السماح بالتقاط سكرين شوت لصورة البروفايل، البحث في المحادثات بالتقويم، إقفال الدردشات ..

إلى ذلك ذكرت بعض المواقع المهتمة بشؤون التقنية أن تطبيق “واتس آب” في الهواتف والأجهزة الذكية سيحصل على ميزات جديدة.

وتبعا لموقع WABetaInfo فإن مستخدمي تطبيق “واتس آب” في الهواتف الذكية ستتوفر لهم ميزة خصوصية جديدة لتعطيل معاينات الروابط وعناوين IP في المراسلات، الأمر الذي سيحمي العناوين الإلكترونية والروابط التي يرسلونها للآخرين كي لا يتم معاينتها من طرف ثالث، ما سيزيد من خصوصية المراسلات وبياناتها.

وأشار الموقع إلى أن الميزة الجديدة ظهرت في الإصدار التجريبي (2.24.7.12) لـ”واتس آب” المخصص لأجهزة أندرويد، ومع تفعيلها سيظل المستخدمون قادرين على تلقي الرسائل التي تحوي على روابط إلكترونية بصيغتها الكاملة.

وتبعا للموقع فإن الميزة ما تزال قيد الاختبار حاليا، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي فيما إذا كانت ستطرح للمستخدمين.

وأشارت بعض مواقع الإنترنت أيضا إلى أن القائمين على تطبيق “واتس آب” يختبرون ميزة جديدة تساعد المستخدم على وضع فيديوهات مدتها دقيقة في خاصية “الحالة” على التطبيق، كما يختبرون ميزات لتحويل الرسائل الصوتية إلى نص في المراسلات.

ومن المنتظر أن يحصل تطبيق “واتس آب” في الهواتف الذكية أيضا على ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور وتحسين جودتها أثناء إرسالها من مستخدم لآخر.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us