أميركا ليست الأولى.. هذه الدولة حظرت “تيك توك” منذ 4 أعوام!

تكنولوجيا 26 نيسان, 2024

لا تزال الأنظار متجهة إلى القانون الذي اعتكده الكونغرس الأميركي والذي يطالب منصة “تيك توك” العملاقة بقطع علاقاتها مع شركتها الأم “بايتدانس” وعلى نطاق أوسع مع الصين، إذا كانت لا تريد مواجهة خطر حظرها في الولايات المتحدة.

ووفق وكالة فرانس برس، فإن الرئيس الأميركي، جو بايدن، كان قد أعلن أنه سيوقع النص الذي أقره مجلس النواب.

إلى ذلك ذكرت 4 مصادر لوكالة “رويترز”، الخميس، أن “بايت دانس تفضل إغلاق تطبيقها بدلا من بيعه إذا استنفدت الشركة الصينية جميع الخيارات القانونية لتحدي التشريعات الرامية إلى حظر المنصة من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة”.
علماً، أنّ حظر التطبيق في الولايات المتحدة، يحتاج إلى قدرها 9 أشهر لبيعه، وذلك قبل منحها 3 أشهر أخرى إذا كانت عملية البيع لا تزال جارية.

الهند سبقت أميركا وحظرت التطبيق خلال أيام
وكان الهند قد حظرت التطبيق في العام 2020، الأمر الذي كلف “بايت دانس” خسارة أحد أكبر أسواقها. وقامت الحكومة هناك باتخاذ إجراءات صارمة ضد مئات التطبيقات المملوكة للصين، مدعية أنها كانت تنقل بيانات المستخدمين سراً إلى خوادم أجنبية.

وجاء الحظر في أعقاب اشتباك عسكري على طول الحدود الهندية الصينية، مما أدى إلى حدوث تدهور واضح في العلاقات بين أكبر بلدين في العالم من حيث عدد السكان.

وحظيت تلك الخطوة بدعم واسع النطاق في الهند، حيث كان المتظاهرون يدعون إلى مقاطعة البضائع الصينية منذ تلك المواجهة العسكرية التي جرت فصولها في منطقة الحدود الجبلية النائية، كاراكورام.

دول أخرى حظرت تيك توك

بالإضافة للولايات المتحدة، حظرت دول وهيئات حكومية أخرى، بما في ذلك بريطانيا وبرلمانها وأستراليا وكندا والمفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، وفرنسا وبرلمان نيوزيلندا، التطبيق من الأجهزة الرسمية.

فيما أعلن وزير الشؤون الرقمية التايواني مؤخراً أن “تيك توك” منتج خطير يمثل تهديداً للأمن القومي.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us