مايكروسوفت تستثمر في OpenAi خوفًا من غوغل!

تكنولوجيا 2 أيار, 2024

تشير رسالة داخلية نُشرت مؤخرًا إلى استعداد مايكروسوفت للقيام باستثمار كبير في شركة OpenAI، وذلك بناءً على اعترافها بتأخرها بشكل كبير مقابل غوغل في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتتعلق هذه الرسالة بقضية مكافحة الاحتكار التي تواجهها غوغل من قبل وزارة العدل الأميركية.

وفي الرسالة التي تم إرسالها إلى الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا والشريك المؤسس بيل غيتس في عام 2019، أعرب رئيس الشركة للشؤون التكنولوجية كيفن سكوت عن قلقه الشديد بسبب الفجوة الكبيرة في القدرات بين جهود “ألفابت” في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وجهود مايكروسوفت.

وتبادل هذا الحديث يكشف عن مدى الاعتراف من قبل كبار التنفيذيين في مايكروسوفت بنقص البنية التحتية وعدم سرعة التطور اللازمة لمجاراة شركات مثل OpenAI وDeepMind التابعة لغوغل.

تم نشر الرسالة الإلكترونية مساء الثلاثاء بعد تدخل من وسائل الإعلام، بينها صحيفة “نيويورك تايمز” و “بلومبرغ”، في قضية مكافحة الاحتكار، والتي تهدف إلى زيادة الشفافية والوصول إلى المعلومات العامة.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت وزارة العدل الأميركية أن الحظر على تطبيق ChatGPT من OpenAI وغيره من الابتكارات كان ممكنًا قبل سنوات لو لم تسيطر غوغل على سوق البحث عبر الإنترنت.

وتحدث سكوت، الذي يعمل أيضًا نائبًا للرئيس التنفيذي لشؤون الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت، عن التأخر الذي تعرضت له الشركة عن ركب المنافسة في مجال تعلم الآلة. وأشار إلى أن هذا الاستثمار لم يكن متاحًا بسبب التركيز الضيق على مجال البحث فقط.

ورد ناديلا على الرسالة الإلكترونية بالتوجيه إلى إيمي هود، رئيسة الشركة للشؤون المالية، معبرًا عن سبب رغبته في القيام بذلك.

وصرفت مايكروسوفت  أكثر من 13 مليار دولار في شراكتها مع OpenAI، مستفيدة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها في تعزيز وتحسين خدماتها المختلفة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us