أميركا تعتمد الذكاء الاصطناعي في مقابلات طالبي اللّجوء

تكنولوجيا 8 أيار, 2024
الذكاء الاصطناعي

أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي، أليخاندرو مايوركس أن وزارته تعمل على تجربة تقنيات الذكاء الاصطناعي لتدريب أفراد الشرطة الذين يجرون مقابلات مع طالبي اللجوء إلى الولايات المتحدة.

وأوضح مايوركس أن الوزارة تقوم في هذا المشروع التجريبي بتدريب الآلات على التصرف كما يفعل اللاجئون، ليستطيع أفراد الشرطة تعلم كيفية إجراء المقابلات معهم.

وأضاف: “بسبب الصدمة التي يعانون منها، يتراجع طالبو اللجوء عن الحديث عن تلك الصدمة. لذلك نعلم الآلة أن تكون متحفظة وتتبنى خصائص أخرى لطالبي اللجوء”.

تصريحات مايوركس، التي أدلى بها على هامش مؤتمر يركز على الأمن في سان فرانسيسكو، توضح المبادرات التي أعلنتها وزارة الأمن الداخلي سابقًا في العام الحالي بشأن الذكاء الاصطناعي.

وبحسب الوزارة، فإنها تعتزم تطوير تطبيق تفاعلي لاستكمال تدريب مسؤولي الهجرة، مع الاعتماد على ما يعرف بالذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم محتوى جديد استنادًا إلى البيانات السابقة.

وأشارت الوزارة إلى أن إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأميركية، وهي إدارة تابعة لوزارة الأمن الداخلي، ستعمل على إنشاء تطبيق للذكاء الاصطناعي يقدم مواد تدريبية لمتطلبات أفراد الشرطة ويُعدهم لاتخاذ قرارات أكثر دقة.

وأضافت الوزارة أن تقنيات الذكاء الاصطناعي لن تتخذ قرارات بشكل مستقل فيما يتعلق بالهجرة، بل ستساعد في تحديد الظروف الخاصة بكل بلد وغيرها من المعلومات التي تساعد في تيسير سير العمل.

ومن خلال هذا المشروع التجريبي وسلسلة من التجارب في هذا المجال، تهدف الحكومة إلى خفض التكاليف وتحسين الأداء من خلال الذكاء الاصطناعي، وخاصة بعد إطلاق منصة “تشات جي.بي.تي” بشكل كبير في عام 2022.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us