خطوة كبيرة لـ OpenAI: إطلاق أدوات جديدة للمبدعين!

تكنولوجيا 10 أيار, 2024

أطلقت شركة OpenAI أدوات جديدة تُمكّن المبدعين وصناع المحتوى من مراقبة استخدام أعمالهم في الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أدوات للكشف عن الصور المزيفة.

وأوضحت الشركة أن أداتها الجديدة Media Manager تتيح للمبدعين تحديد الاستخدامات المسموح بها لأعمالهم في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، مما يمثل تطويرًا عن استخدام ملف نصي robot.txt في المواقع الإلكترونية.

وأشارت المطورة في OpenAI إلى أن هذا الإصدار يتطلب بحثًا متقدمًا في التعلم الآلي لبناء أداة تساعد في تحديد النصوص والصور والصوت والفيديو المحمية بحقوق الطبع والنشر عبر مصادر متعددة.

أوكدت OpenAI أنها تعاونت مع مشرّعين وصناع محتوى لتطوير أداتها الجديدة Media Manager، التي من المتوقع أن تطلق بحلول عام 2025.

وفي ما يتعلق برصد التزوير، فإن OpenAI تعمل حاليًا على تطوير أداة مخصصة لرصد الصور المنشأة بواسطة منصتها الذكية DALL-E، وتضع أساليب لإضافة علامات مائية إلى الصور المنشأة بالذكاء الاصطناعي.

وتضيف OpenAI نظامًا رقميًا لفحص الصور والكشف عن ما إذا كانت مصممة بالذكاء الاصطناعي، بدقة تصل إلى 98% للصور المنشأة بواسطة منصة DALL-E 3، مما يساعد في التصدي للصور المزيفة وزيادة الوعي بالمستخدمين حول مصداقية الصور التي يتداولونها.

كما أعلنت OpenAI كذلك عن تطوير أدوات جديدة لإضافة علامة مائية للمحتوى المنشأ بواسطة منصاتها الذكية، مما يُسهّل عملية الكشف عن التلاعب والتزوير.

وتعمل هذه الأدوات حاليًا على التطوير، وتُتيح للشركة إمكانية اختبارها من قبل مجموعة محدودة من الأفراد، بالإضافة إلى إتاحتها للباحثين والصحافيين لتجربتها قبل طرحها بشكل رسمي.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us