أزمة في “سبيس إكس”… الكهرباء انقطعت خلال مهمّة فضائيّة
تكنولوجيا
19 كانون الأول, 2024

كشف تقرير عن فشل كبير في مركز التحكم التابع لشركة “سبيس إكس” في كاليفورنيا، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعة على الأقل خلال مهمة بولاريس داون في أيلول الماضي.
وشهدت مهمة بولاريس داون أول سير في الفضاء خاص في تاريخ الفضاء، حيث شارك فيها رائد الفضاء الخاص جاريد إيزاكمان وعدد من رواد الفضاء الآخرين.
وأثر الانقطاع على قدرة “سبيس إكس” على التحكم في مركبة دراغون أثناء تواجدها في المدار.
مواضيع ذات صلة :
“سبيس إكس” تتجاوز أمازون وتصبح خامس أكبر شركة في العالم | سبيس إكس تسجل صعوداً قياسياً في يومين | صفقة بـ30 مليار دولار.. شركة “سبيس إكس” توقع اتفاقا ضخما مع “غوغل” |




