دعوى جزائية بحق عون.. حبقة لـ”هنا لبنان”: القاضية عون ارتكبت جرمًا جزائيًّا


أخبار بارزة, خاص 11 أيار, 2022

كتب طوني سكر لـ “هنا لبنان”:

بعد جولات التكسير والخلع والتشميع، وتحويل القضاء إلى حلبة مصارعة وجمهور مرافق، وسيرك للهرج والمرج.
عاد مسلسل “القاضية عون وشركة مكتف” إلى الأضواء بجزء ثانٍ. وذلك للنجاح والتفوق في خرق المحرمات، ولكثرة مطالبات متابعي القاضية عون من الحرس القديم بمزيد من الأكشن والتعويم لعهد الجحيم .
وقد استهل الجزء الثاني، بكسر الحكم القضائي الصادر عن قضاء الحكم المتمثل بقرار قاضي الأمور المستعجلة رالف كركبي، بمشاهد بوليسية لفرقة من الفرسان تقوم بإعادة فتح مكاتب شركة مكتف. في مادة سينمائية أرادها الإنتاج لاستهلال المسلسل من جديد .
وفي الحلقة الأولى تمكنت القاضية عون بواسطة شركائها في الخلع والتكسير، بكسر قرار القاضي كركبي وبإعادة الشمع الأحمر إلى مكاتب شركة مكتف، ولم يتمكن جمهور القاضية من ملاحقتها لسرعتها الفائقة للوصف في الختم والتشميع. وسيتبع هذه الحلقة الأولى حلقات مليئة بالأكشن والتمسيح، فإضافة إلى تفريغ قانون أصول المحاكمات الجزائية من روحيته في الحلقة الأولى سنكون مع سلسلة من التجاوزات القانونية والدستورية في الحلقات القادمة.
وكما عودتكم أسرة الإنتاج سترافقكم غادة بجزء ثانٍ مليء بالتشويق والبروباغندا، لأنه كما يقول جون درايدن “في الجنون سعادة أكيدة لا يُدركُها إلا المجانين.”

وفي حديث مع وكيل شركة مكتف للصيرفة المحامي مارك حبقة، عن إعادة وضع الشمع الأحمر على مكاتب الشركة من قبل النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية عون، قال: “إن ما قامت به القاضية عون يشكل جرمًا جزائيًّا، لأنها بتصرفها هذا عرقلت تنفيذ قرار قضائي أي قرار الرئيس رالف كركبي، وفي نفس الوقت تجاوزت حدود السلطة، وقد استعملت سلطتها لكي تطلب من أمن الدولة تسكير الشركة بالشمع الأحمر في وقت أن الملف لم يعد أمامها، وقد أحيل إلى قاضي التحقيق وبالتالي الذي فعلته هو مخالفة قانونية واضحة “.
وعن موقفها الأخير من قرار القاضي كركبي قال: “لم ينصّبها أحد للنظر بالقرارات القضائية فهي ليست في مركز التفتيش القضائي وليست في محكمة لكي تقرر إذا كان قرار القاضي صائبًا أم لا، فقرار القاضي إذا لم يكن على صواب هناك طرق للطعن فيه أو الاعتراض عليه ولكن لا يحق لها أن تأخذ دورية أمن دولة وتقفل شركة لأنه لم يعجبها قرار الرئيس كركبي، والذي فعلته سابقة خطيرة .”
وعند سؤاله عن ما الذي تريده القاضية عون قال: “إن الموضوع لديها شخصي وهي تتحرك من أول يوم من أهواء شخصية وسياسية “.
وعن الخطوات التي سيتخذونها كفريق مدعى عليه تجاه القاضية عون قال: “سنأخذ كافة الإجراءات القانونية بحقها وسنتقدم بدعوى جزائية بحقها لأنها ارتكبت جرمًا جزائيًّا وبالتالي يجب محاسبتها .”

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar