مروان عبود لـ”هنا لبنان”: أحذّركم من أنّ أزمة النفايات ستنفجر خلال أشهر قليلة!

أخبار بارزة, لبنان 1 أيلول, 2022

استؤنفت أعمال رفع النفايات، من شوارع العاصمة بيروت وضواحيها بعد إتصالات أجراها وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين مع المعنيين بموضوع رفع النفايات وأثمرت قرارًا بإعادة فتح مطمر الجديدة والذي أقفل يوم الجمعة الماضي على خلفية إشكالات سجّلت مع “النكيشة”.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قد أوعز من جهته بتأمين حماية أمنية للشركة المتعهدة وللمطمر من قبل المديرية العامة لأمن الدولة.

في هذا السياق أكّد محافظ بيروت القاضي مروان عبود لـ”هنا لبنان”، أنّ “المكب يقع خارج نطاق بلدية بيروت، ولا علاقة لمحافظ بيروت بهذا الملف لا أمنياً ولا إدارياً، فالمكب يتبع إدارياً لمجلس الإنماء والإعمار”.

وأوضح عبود أنّه على الرغم من أنّ المكب ليس من صلاحيته غير أنّه قرر أخذ المبادرة لمعالجة الموضوع، مضيفاً: “كلفت مجموعة تابعة لفوج حرس مدينة بيروت بمتابعة هذا الأمر، وقمت بجولة في المطمر بعد استئناف العمل فيه، وكان شبه خالٍ من “النكاشين””.
وذكّر عبود أنّ “أزمة النفايات في بيروت عمرها أكثر من 20 عاماً ولم يتم إيجاد أيّ حلول لها، أما الطريقة المعتمدة في الجمع والطمر فلن تصمد طويلاً”.
وشدّد على أنّ “مطمر الجديدة سيستنزف طاقته الاستيعابية بعد ثلاثة أو أربعة شهور، وفي حينها سنكون في ورطة إذ لا مطامر لدينا”.

وفي الختام أكّد المحافظ أنّه أبلغ وزير البيئة ناصر ياسين والمجلس النيابي بواقع الحال، مطالباً جميع المسؤولين بتحمّل مسؤولياتهم، فالتوقف عن جمع النفايات سيؤدي إلى نتائج كارثية لا تحمد عقباها!

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us