طفل الـ6 سنوات محروم من التعليم في عكار.. مدير المدرسة لـ “هنا لبنان”: أنا أريد مخالفة القانون!


أخبار بارزة, خاص 15 أيلول, 2022

كتبت نسرين مرعب لـ”هنا لبنان”:

لم تعرف ريان أنّ غلطة مطبعية من مختار قد تطيح بمستقبل ابنها، فسقوط الكاف الذي حوّل عائلة “سكسك”، إلى “سكس”، دفع مدير المدرسة إلى رفضه في صرحه التربوي بعدما كان الوالد قد سجّله ودفع رسم التسجيل!
غير أنّ المدير لم يبح بهذا السبب للوالدة، إذ أكّدت ريان لـ “هنا لبنان”، أنّ مدير مدرسة الهداية الإسلامية في ببنين – عكار محمد قاسم، قد أبلغها أنّ السبب هو إصابة ابنها عمر بسرطان الدم، وأنّهم كمدرسة لا يتحملون مسؤوليته، بل وأكثر طلبوا منها تسجيله في “دار أيتام”.
الوالدة التي لم تتحمل هول الموقف، تؤكد أنّ حالة ابنها مستقرّة وهو يتابع علاجه، إضافة لكونه كان في المدرسة في العامين السابقين ولم يكن مرضه عائقاً!

هذه الرواية، عاد وخالفها المدير محمد قاسم في حديث مع “هنا لبنان”، مدّعياً أنّ السبب ليس السرطان وأنّه قال ذلك كي لا يحرج الوالدة أمام الأهالي.
ووفق قاسم، فإنّ السبب هو اسم العائلة، والرفض جاء كي لا يتعرّض الطالب للتنمّر.
وعند سؤاله بأيّ حق يرفض طالب بهذه الذريعة، وأنّهم كمدرسة عليهم مواجهة التنمّر ونشر ثقافة الوعي، لا التماهي معها، يرفض المدير الخوض في هذا السجال مؤكداً أنّه يريد تجنّب أيّ بلبلة في هذا الموضوع.

المدير الذي صمّم على موقفه، دون أيّ مبرّر يذكر، وحتى لا يقع بمشاكل أخرى كما يدّعي، لا مشكلة لديه في مخالفة القانون، بل على العكس هو مصرّ على ذلك.

موقع “هنا لبنان” الذي تابع هذه القضية، حملها فوراً إلى المعنيين في وزارة التربية والتعليم، والذين أكّدوا من جهتهم على مواكبة هذا الموضوع وعدم التساهل به.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us