مهندس لبناني يحول مغارة جعيتا إلى قاعة زفاف! (صور)

أخبار بارزة, ترجمة هنا لبنان 1 تشرين الثانى, 2022

المصدر: 961

كشف مهندس معماري لبناني النقاب عن تصور فني ضمن عملية إعادة ترميم يمكن من خلاله تحويل مغارة جعيتا إلى قاعة زفاف تحبس الأنفاس.

وتقع مغارة جعيتا على بعد حوالي 30 دقيقة من العاصمة بيروت، وتعد واحدة من الوجهات السياحية الخلابة والأكثر شهرة في لبنان بعد أن اكتشفها مبشر أميركي عام 1836.

وتضم جعيتا كهفين متميزين من الحجر الجيري يبلغ طولهما حوالي 9 كيلومترات، ضمن معلم رائع تتدلى وترتفع منه الصواعد والهوابط التي تكونت على مدى ملايين السنين من خلال تسرب مياه الأمطار والمياه الجوفية في جبال لبنان إضافة إلى جير الصخور الكلسية الذائبة إلى شقوق صخورة المغارة على مدى الزمن لتشكيل لوحات مدفنية مجسمة.

وأشار الفنان الرقمي إيليو عطا الله عبر حسابه على انستغرام إلى أنه “أردت أن أكون أكثر إبداعًا وأن أكسر القواعد من خلال تصور لمغارة جعيتا أعلى من مستوى الخيال”، لافتاً إلى أنه “عندما تكون مهندسًا معماريًا يجب أن تصب تركيزك على تحويل الحياة إلى لحظات سحرية لا تُنسى”.

وتجدر الإشارة إلى أن عطالله قام برسم تصور ضمن عملية إعادة ترميم لمعالم سياحية أخرى في البلاد، بما في ذلك المعابد الرومانية القديمة في منطقة بعلبك، إضافة إلى القلعة القديمة في جبيل.

كما أعاد ترميم سباق الخيل الروماني القديم وحوله إلى ملعب لكرة القدم ، وحول شلالات بالوع بلعا في تنورين إلى فندق فاخر داخل الشلال “مستوحى من المياه الطبيعية وعناصر المناظر الطبيعية في حوض تنورين”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us