أهلا بهالطلة” مستمرة للشتاء.. ووزير السياحة لـ “هنا لبنان”: هذا ما نحضر له لموسم الشتاء


أخبار بارزة, خاص 4 تشرين الثانى, 2022

كتبت نايلة المصري لـ “هنا لبنان”:

فلتتوقف المناكفات والتجاذبات رحمة بالناس وبقطاعات الإنتاج، لا سيما أننا شهدنا في الصيف الفائت حركة مهمة وتدفقات مالية مهمة من اللبنانيين والسياح. ونحن ننتظر في الفترة المقبلة موسماً شتوياً واعداً، وقد أبلغني أحد السفراء العرب بالأمس أن هناك حجوزات مكتملة لمدة خمسة عشر يوماً للسفر إلى لبنان خلال عيدي الميلاد ورأس السنة، بمعدل أربع أو خمس طائرات في اليوم. فلنتعال عن كل التجاذبات، ولتتكاتف الأيادي بعيداً عن الحسابات والفئويات والعصبيات، ولنتعاون لمعالجة الأوضاع الصعبة وإعادة التعافي إلى لبنان”، بهذه العبارة مهّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى موسم سياحي جديد يتم التحضير له، انطلاقاً من النجاح الكبير الذي حققته حملة “أهلا بهالطلة” في الصيف، لتكون السياحة الرافعة الأبرز للاقتصاد اللبناني في ظل هذه الظروف الصعبة، خصوصاً وأن السياحة تمكنت في الصيف من إدخال ما يقارب الـ6.6 مليار دولار في 3 أشهر، بحسب ما أعلن وزير السياحة في ختام الموسم.

وفي هذا الاطار، يشير وزير السياحة وليد نصار إلى أن الوزارة تعمل وفق خطة سياحة مستدامة، فالسياحة في لبنان تمتد على مدار السنة.

وأعلن في حديث عبر “هنا لبنان” أنّ وزارة السياحة تحضر اليوم لإطلاق حملة سياحية ترويجية تأتي ضمن إطار السياحة الشتوية ولا تقتصر على موسم التزلج بل تشمل الحملة أيضاً السياحة الرياضية في ظل استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022 بالإضافة إلى إطلاق سياحة النبيذ.

ولفت إلى أن السياحة الدينية يبقى لها حصة الأسد، لا سيما وأنها متاحة في الفصول كافة، وانطلاقاً من أن لبنان يتميز بطقسه المعتدل الذي يتيح التنقل دائما بين جميع المناطق، وزيارة جميع المقامات الدينية من دون أي عوائق تذكر.

وإذ أكد أن الوزارة في طور التحضير لعدد كبير من المشاريع السياحية والنشاطات، شدد على أن التركيز يتم اليوم على النشاطات التي سيتم اطلاقها في فترة الأعياد المجيدة بدءاً من مطار بيروت وصولاً إلى المناطق كافة.

وقال: “رغم الظروف الصعبة لم نتوقف عن بذل الجهود اللازمة لناحية إنماء السياحة في لبنان وفي مختلف المناطق. فقد شجعنا الاستثمار في بيوت الضيافة لنتمكن من استقطاب عدد أكبر من السياح لا سيما في المناطق البعيدة، بالإضافة إلى مشاريع عدة نعلن عنها في حينها.”

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us