للبيع… تمثال بوتين العاري على مرحاض ذهبي

أخبار بارزة, ترجمة هنا لبنان 25 تشرين الثانى, 2022

كتب  WILHELMINE PREUSSEN في Politico:

ينظم ناشطون تشيك مزادًا يعرض منحوتة تُظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يجلس عارياً على مرحاض ذهبي، على أن تذهب عائدات بيعه لشراء مقاتلة مسيرة لأوكرانيا، في حين أن المزاد افتتح بمبلغ قيمته 10000 يورو وستستمر المزايدات حتى 20 كانون الأول.

وصمم التمثال الناشط أوتاكار فان جيموند في عام 2021 ليجسد نقداً ساخراً لأسلوب حياة بوتين الفاخرة، قبل أن يتم إجراء تعديلات على مظهره عدة مرات على مراحل عدة وفق تطور الأحداث المرتبطة بغزو أوكرانيا.

واستلهم الناشط فان جيموند، فكرة التمثال من التحقيقات التي أجراها المعارض الروسي أليكسي نافالني، عن قصر بوتين، والتي تطرق التحقيق لتكلفة فرشاة المرحاض التي بلغت وحدها 15000 يورو، وأصبحت فيما بعد شعاراً للمعارضة خلال التظاهرات المناهضة للنظام الروسي.
وتحت اسم “قتلة عراة” تم نصب التمثال إضافة إلى مجموعة تماثيل تضم الزعيم البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وقال فان جيموند في مؤتمر صحفي: “إن التمثال يمثل رمز فساد النظام الروسي، والمافيا والاستبداد الشمولي”، مضيفاً أنه يظهر أن قوة بوتين المزعومة مجرد استعراض.
بعد الكشف عن أدلة تشير إلى جرائم حرب نفذتها القوات الروسية في بوتشا الأوكرانية، أضيف مجسم يمثل ضحية مدنية في كيس بلاستيكي أسفل قاعدة بوتين، إضافة حرف “Z” ذهبي في سلسلة ذهبية وضعت على صدر الديكتاتور، وهي علامة عسكرية روسية باتت رمزاً لداعمي الغزو الروسي لأوكرانيا.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar