القرية الميلادية في الأشرفية… و”Lebanon of tomorrow” تعيد أجواء الأعياد إلى ديارنا!


أخبار بارزة, خاص 6 كانون الأول, 2022

كتبت ريتا صالح لـ “هنا لبنان”:

كم من يوم مرٍ مرّ على اللبنانيين منذ انهيار البلد اقتصادياً، اجتماعياً، صحياً، تربوياً وسياسياً… كم من الوقت مرّ واللبناني ينتظر الفرج… في ظل كل تلك المأساة والمعاناة التي عاشها الشعب ولا يزال يعيشها بسبب الدولة الفاشلة والمنظومة الفاسدة.

تأسست جمعية Lebanon Of Tomorrow في 11 أيار عام 2018 برئاسة طارق كرم ومعه خيرة شباب لبنان الذين هدفوا إلى مساعدة المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها لبنان واللبنانيين، لتخفّف من الوجع والألم والمعاناة الصعبة وتزرع البسمة على وجه المواطن اللبناني المهموم والمشغول بأزماته التي لا تنتهي.

ثابرت هذه الجمعية لإعادة أجواء الفرح إلى واجهة لبنان الجميل، لبنان الحضارة والثقافة، لبنان الاحتفالات والأضواء والأعياد، بحيث نظمت ولا تزال تنظم أعمالاً ومشاريع ونشاطات عدة تهدف لمساعدة الأشخاص ولا سيما المحتاجين منهم للتخفيف من وطأة الأزمة الراهنة.
اليوم، ومع اقتراب الأعياد، عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة، ومنذ ثلاث سنوات تنظم الجمعية قرية ميلادية في ساحة ساسين-الأشرفية، بهدف إعادة أجواء العيد إلى الساحة اللبنانية. وفيما يغصّ لبنان بالمشاكل، يأتي عدد كبير من اللبنانيين للاحتفال مع أولادهم بهذا العيد، حيث ينظم برنامج حماسي، مفيد، مسلٍّ وجميل للكبار والصغار والعائلات، بالإضافة إلى تشجيع كل من لديه “Business” صغير للاستفادة وعرض منتوجاته أو أعماله اليدوية داخل القرية الميلادية.
إن هدف هذه الجمعية إنساني بامتياز، وعملها خيري لا حدود له. ولبنان بأمس الحاجة لمثل هكذا أعمال وتنظيمات وجمعيات وخصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة.

في هذا الإطار، قال رئيس جمعية Lebanon of tomorrow طارق كرم في حديث خاص لـ “هنا لبنان” إلى أن هذه السنة الثالثة التي تقوم الجمعية بتنظيم القرية الميلادية في ساحة ساسين في الأشرفية، وفي كل سنة يتم اختراع Theme لهذه القرية الميلادية. مشيراً إلى أن شعار هذه السنة سيكون “منعيد الأمل”، وكل الهدف هو إعادة الأمل والرجاء للبنانيين. وأضاف أن المشاركة في السوق الميلادية تقدم مجاناً للتجار ومن دون أي مقابل، أي كل التجار الذين استوفوا الشروط المطلوبة سيكونون موجودين على مدار شهر في السوق الميلادية، أي من 7 كانون الأول إلى 6 كانون الثاني. ولفت إلى أنه سيكون هناك وسائل للترفيه للصغار وللعائلات يومياً. وتابع أن الجمعية تقدم كل شيء من تلقاء نفسها بالإضافة إلى المتبرعين. وأشار كرم إلى أنه في 22 كانون الأول سينظم ريسيتال ميلادي تحييه المرنّمة كريستيان نجار في كنيسة العازارية في الأشرفية، كما ستكون هناك محطات ثابتة لتوزيع الهدايا. مضيفاً بأن هناك بعض الجمعيات تشارك مع جمعية Lebanon of Tomorrow، مثل جمعية رينيه معوض، وجمعية متجذرون و Lebanese food bank بالإضافة إلى رعاة هذا التنظيم، لافتاً إلى أن الجمعية تحضر مع “سبينس” مجموعة مبادرات هذا الشهر.
ختاماً، لبنان سيعود حتماً، ولو تأخر في العودة. ولا سيما أن اللبنانيين اشتاقوا إلى أيام العز والفرح وراحة البال. وفي انتظار الفرج، جمعية Lebanon of tomorrow أعطت نكهة سعادة للناس في كل مرّة احتاجها اللبنانيين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar