قرار كارثي.. تعديل التوقيت الصيفي أدخل اللبنانيين في دوامة الضيّاع!


أخبار بارزة, خاص 25 آذار, 2023

خطوة تأجيل العمل بالتوقيت الصيفي التي اتخذت طابعاً رمضانياً لن يكون لها أيّ انعكاس على الصائمين فساعات الصيام هي نفسها، فيما انعكست سلباً على بعض الموظفين الذين اضطرّوا لتعديل دوامات عملهم كي تتناسب مع ساعة الإفطار.


كتب طوني سكر لـ “هنا لبنان”:

فجأة ودون سابق إنذار قرّرت السلطة اللبنانية تأجيل وقت تنفيذ التوقيت الصيفي إلى ما بعد شهر رمضان، دون أيّ رؤية واضحة.
الفيديو الذي انتشر للرئيسين نجيب ميقاتي ونبيه برّي، يعكس صورة مصغّرة، عن الآلية التي تتخذ فيها القرارات في هذه الدولة التي دخلت عصر الانهيار!
غير أنّ المعنيين لم يدركوا انعكاسات هذا القرار، وكيف سيؤثر على العديد من الشؤون ولا سيّما حركة الملاحة، علماً أنّ هذه الخطوة التي اتخذت طابعاً رمضانياً لن يكون لها أيّ انعكاس على الصائمين، وهذا ما أكّده العديد منهم، فساعات الصيام هي نفسها، وتساءل كثيرون، عن سبب اتخاذ هذه الخطوة هذا العام؟
إلى ذلك انعكست هذه الخطوة سلباً على بعض الموظفين، والذين عدّلوا دوامات عملهم كي تتناسب مع ساعة الإفطار.

وبالعودة إلى حركة الملاحة، قال مدير عام الطيران المدني في لبنان الأستاذ فادي الحسن لـ “هنا لبنان”: “فور صدور القرار عمّمناه على شركات الطيران، وأبغلناهم بأنّه سيتم تأخير العمل بالتوقيت الصيفي إلى ٢٢ نيسان المقبل”.
وتابع: “لن تتأثر حركة الملاحة بأي شيء بحيث أصبحت جميع شركات الطيران على علم بذلك وقد عممنا القرار رسمياً”، لافتاً إلى أنّ “الإشكالية كانت في ضيق وقت صدور القرار بحيث كان هناك صعوبة في التعميم على شركات الطيران قبل يوم من وقت بدء العمل بالتوقيت الصيفي”.
وفي ما يتعلّق بتأثير هذا القرار على عالم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا أوضح الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا الأستاذ زياد طوق لـ”هنا لبنان” أنّ “القرار سيئ للغاية ويؤثر على عمل بعض التطبيقات المبرمجة، بحيث هناك صعوبة في التعديل، والقرار سيكون له تأثيرات على بعض تطبيقات البورصة، ويمكن وصفه بالكارثي”.
أما لناحية تأثيره على توقيت ساعة الأجهزة المحمولة قال: “يمكن لحاملي الأجهزة المحمولة أن يعدلوا خاصية الوقت في أجهزتهم، وأن يعمدوا إلى نقلها من الخاصية الأوتوماتيكية لكي يتجنبوا الضياع في الوقت”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar