حرائق اليونان “تأكل الأخضر واليابس”.. وفيديو يوثّق سقوط طائرة إطفاء!

اليونان - حرائق

تقاوم اليونان الحرائق التي تضرب مساحاتها منذ 8 أيام، بينما تشهد أطول موجات القيظ، حيث تتراوح درجات الحرارة في مناطقها بين 38 و 46.4 درجة مئوية.

فيما وصلت حرارة مياه البحر الأبيض المتوسط إلى 28.71 درجة مئوية.

وكانت السلطات اليونانية قد رفعت مستوى الإنذار  إلى “الأحمر”.

وقضت الحرائق، التي ساهم في انتشارها ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية التي بلغت سرعتها أحيانًا 60 كيلومترًا بالساعة، على 35 ألف هكتار من المساحات الحرجية.

ووصلت الحرائق أيضاً إلى الجزر السياحية، مثل جزيرة رودوس وجزيرة كورفو، كما التهمت جنوب جزيرة إيفيا الكبيرة، فيما تثير جبهة حريق رابعة في غرب بيلوبونيز قلق رجال الإطفاء.

ونظّمت السلطات عملية إجلاء غير مسبوقة لآلاف السياح والمقيمين، في جزيرة رودوس، وذلك بعدما قضت الحرائق على 10% من مساحتها.

وفي حادثة مأساوية، لقي طيّاران مصرعهما خلال مشاركتهما في مكافحة حرائق الغابات في جنوب جزيرة إيفيا اليونانية، وذلك بعد تحطم طائرتهما المخصصة لإطفاء الحرائق.

وأظهرت لقطات الطائرة وهي تصطدم بشجرة قبل أن تسقط وتنفجر.

ووفق وزارة الدفاع اليونانية فإنّ الطائرة كانت تشارك مع ثلاث طائرات أخرى على الأقلّ ومئات عناصر الإطفاء في مكافحة النيران.

إلى ذلك تمّ العثور أيضاً على جثة مربي ماشية يبلغ من العمر 41 عاماً، محترقة في كوخ في منطقة يصعب الوصول إليها في جزيرة إيفيا.

وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليونانية إلى أنّ المدعي العام في جزيرة رودس فتح تحقيقا في أسباب الحرائق ومدى استعداد السلطات للاستجابة لها،

وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة أمس الثلاثاء عن دعمه الكامل “للأبطال الذين يخاطرون بحياتهم في اليونان وفرنسا، وفي كل مكان، لمواجهة الحرائق”.

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us