مخيم “عين الحلوة” يغلي من جديد.. معارك تطهير بين المجموعات المسلّحة!

أخبار بارزة 7 أيلول, 2023

أعلنت حركة فتح شن هجوم واسع على مربعات “الإسلاميين” ولاسيما حي الطوارئ والشارع التحتاني، وذلك تحت عنوان “تطهير مخيم عين الحلوة”.

من جهته أعلن قائد تنظيم جند الشام هيثم الشعبي انطلاق معركة مخيم عين الحلوة.

وكانت اشتباكات عنيفة بين عناصر “فتح” والمجموعات الإسلامية.

ويشهد المخيم في هذه اللحظات إطلاق قنابل يدوية وقذائف صاروخية، تتركّز على محور أحياء البركسات وبستان اليهودي وحي الطوارئ ومحلّة تعمير عين الحلوة الشارع التحتاني.

وأشارت مصادر حركة فتح في وقت سابق إلى تعرض مراكز الحركة في منطقة البركسات في المخيم لهجوم عنيف من مجموعات مسلحة، مشيرة إلى أنّ عناصر الحركة يقومون بالردّ على مصادر النيران في الطوارئ و التعمير

وأدّت الاشتباكات إلى حركة نزوح من محلة التعمير باتجاه مسجد الموصللي في صيدا.

ومع تزايد وتيرة القذائف ووصولها إلى صيدا والجوار، هرب بعض أهالي صيدا من منازلهم.

في السياق نفسه فرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا مشدّداً حول مخيّم عين الحلوة، فيما تجري اتصالات على أعلى المستويات من أجل وقف إطلاق النار.

إلى ذلك، دعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان إلى وقف اطلاق النار في مخيم عين الحلوة، افساحا في المجال أمام القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة وهيئة العمل المشترك في صيدا ، للقيام بواجباتها وتنفيذ ما اوكل لها، من قبل هيئة العمل في لبنان.

وكان المخيم قد شهد منذ قرابة الشهر مواجهات مسلحة، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى بينهم العميد أبو أشرف العرموشي مسؤول أمني كبير في حركة “فتح” وإصابة 25 آخرين بجروح.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us