ميقاتي: لا مصلحة لاحد بالمغامرة بفتح جبهة من جنوب لبنان

أخبار بارزة, لبنان 16 تشرين الأول, 2023

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن “الحكومة تواصل اتصالاتها داخلياً وخارجياً لإبقاء الوضع هادئاً في الداخل اللبناني قدر المستطاع، وإبعاد لبنان عن تداعيات الحرب الدائرة في غزّة”.

وشدّد على أن “الاتصالات تتم بعيداً عن الإثارة الإعلامية حرصاً على نجاحها ولعدم إثارة الهلع عند الناس”، معتبرا أن “الاتهامات التي توجّه إلى الحكومة بالتقصير هي اتهامات سياسية للتحامل ولا أساس لها على أرض الواقع”.

وخلال لقاءاته في السرايا اليوم، قال ميقاتي: “لا مصلحة لأحد بالقيام بمغامرة فتح جبهة من جنوب لبنان، لان اللبنانيين غير قادرين على التحمّل”.

وأضاف: “لبنان في عين العاصفة، والمنطقة ككل في وضع صعب ولا يمكن لاحد أن يتكهن بما قد يحصل، والامور تقارب وفق تغير الساعة وتتابع الاحداث، ولا أحد يمكنه توقع أي شيء، لكن الاكيد أن اسرائيل تسعى إلى مضاعفة استفزازاتها”.

وكشف أنّه تبادل “الاتصالات مع الإدارة الاميركية، مع نيولاند، باربرا ليف، آموس هوشكتاين، وأيضا مع رئيسة وزراء ايطاليا والرئيس الفرنسي والرئيس إردوغان ووزير خارجية تركيا. كذلك تواصلت عدة مرات مع وزير خارجية الاردن ورئيس وزراء قطر،الامين العام للامم المتحدة مرات عدة، ووزير خارجية بريطانيا ووزيرة خارجية كندا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us