أكثر مكان إشراقاً على وجه الأرض…أين يقع؟

كشف العلماء أن الصحراء القريبة من جبال الأنديز في تشيلي هي رسميا أكثر مكان مشمس على وجه الأرض، وأضافوا أن شدته هي أنه إذا وقفت على هضبة شاجنانتور، فستتلقى نفس القدر من الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في كوكب الزهرة.
وكشف التحليل الذي أجرته جامعة سانتياجو أن الموقع في صحراء أتاكاما في شمال تشيلي، والذي يزيد عن خمسة عشر ألفا وسبعمئة 15700 قدم فوق مستوى سطح البحر، هو أكثر بقعة مشمسة على الأرض لأنها تتمتع بأكثر الظروف صفاء.

وهذا يعني أن السهل يمر بأمطار قليلة جدا، ولكن حذر من أنه بالتأكيد ليس مكانا رائعا لأخذ حمام شمسي، فغالبا ما يكون متوسط درجات الحرارة أعلى بقليل من تسعة وثلاثين 39.2 درجة فهرنهايت خلال فصل الصيف، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن المحيط الهادئ المجاور يستقبل تيارات مائية من القارة القطبية الجنوبية.

ولن يساعد متوسط العامل عشرين 20 في الحماية من حروق الشمس، لأن العلماء يقولون إن الظروف قاسية جدا لدرجة أنها لم تتم رؤيتها في أي مكان آخر على هذا الكوكب.
وقال الباحث الرئيسي بالدراسة راؤول كورديرو إنه “في الواقع الأشعة التي ستتلقاها هناك في الصيف كما لو كنت تقف على كوكب الزهرة”، لافتا إلى أنه “في هذا الموقع بالذات، بالنسبة للأشخاص الذين يعملون هناك… فهم يدركون أن الإشعاع كان مرتفعا، لكننا الآن نعرف مدى ارتفاعه حقا”.

المصدر: Daily Mail

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us