وجبة على “حافة الفضاء” بـ 127 ألف دولار

توفر شركة «زيفالتو» الفرنسية الناشئة لرحلات الفضاء العام المقبل رحلة لرواد المطاعم للاستمتاع بواحدة من أفضل تجارب الطهو على «حافة الفضاء»، لإضفاء معنى جديد على مصطلح تناول الطعام.
وستمنح الشركة ركابها إطلالة على النجوم وهم يستمتعون بتناول وجبة على متن منطاد «سي أوشليست» الضخم الذي سيقلع من فرنسا وسيحلق إلى ارتفاع خمسة وعشرين كيلومترا 25 كم خلال رحلة ذهابا وإيابا مدتها ست ساعات.

وكانت شركة السياحة الفضائية تخطط لإطلاق أول رحلة لها في عام ألفين وخمسة وعشرين 2025، لكنها تقدمت الآن إلى نهاية عام ألفين وأربعة وعشرين 2024.

وستباع التذاكر مبدئيا بسعر مئة وسبعةوعشرين 127 ألف دولار للشخص الواحد وهو ما يعادل مئة 100 ضعف سعر أغلى مطعم حائز على نجمة ميشلان.

وكبسولة المنطاد، التي ستقل الزبائن تحتوي على نافذة بانورامية كبيرة ويمكن أن تحمل ستة ركاب وطيارين، وتستغرق ساعة ونصف للوصول إلى ذروة ارتفاعها. وعند الوصول إلى هناك، سيستمتع الركاب بثلاث ساعات على حافة الفضاء. وسيقوم طهاة فرنسيون مشهورون بتقديم الطعام.

وأعلنت الشركة أنه لا يوجد حد للسن أو تدريب خاص مطلوب للصعود إلى رحلة المنطاد طالما أن الشخص يستطيع الصعود على متن طائرة يمكنه السفر في منطاد سي أوشليست.

المصدر: دايلي ميل

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us