باسيل يستنجد بعون… لتطويق “الصقور”

خاص “هنا لبنان”:
في العشاء السنوي الذي أقامه التيار الوطني الحر يوم السبت الماضي لمنسقية منطقة جبيل بمشاركة الرئيس ميشال عون، شنّ رئيس التيار جبران باسيل هجوماً على صقور التيار من دون تسميتهم، عندما قال في كلمته: “التيار مؤسسة، وما من أحد أكبر من المؤسسة، أو يمكنه أن يخرج عن قراراتها، أو أن يعتقد نفسه أكبر منها. فهذه المؤسسة تعيد أيّ شخص إلى حجمه وتؤكد له أنّها أكبر منه”.
واعتبر مراقبون أنّ موقف باسيل هو رسالة لفريق “الصقور” في التيار الذي بات يضم أكثر من 9 أعضاء حتى الآن.
وهذا الفريق بات وفق الأوساط يزعج باسيل، في أدائه ومواقفه ويخلق حالاً “تمردية” على باسيل، لذلك يحاول الأخير الاستعانة بالرئيس ميشال عون و”هالته” التاريخية في التيار لـ “ترويض” هذا الفريق وإعادته إلى حضن التيار.
ويقول أحد هؤلاء إنّهم لن يفتعلوا مشكلة مع باسيل ويخلقوا أزمة داخل التيار، طالما أنّ عون على قيد الحياة. كما يؤكد أحدهم أنّه سيشارك في اجتماعات التيار الأسبوعية عندما يحضرها الرئيس ميشال عون، وسيغيب عند ترؤس باسيل الاجتماعات.
مواضيع مماثلة للكاتب:
لبنان يحصد أولى ثمار اتفاق الإطار… دعم دولي ووعود بمساعدات جديدة | توقيف أحد المتورطين في جريمة الدهس وإطلاق النار في الشياح! | نعيم قاسم يعلّق على توقيع اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل! |




