البيت الأبيض: الولايات المتحدة يمكنها أن تسيطر “في اي وقت” على جزيرة خرج
عرب وعالم
20 آذار, 2026

أكد البيت الأبيض، أنّ الولايات المتحدة يمكنها السيطرة “في أي وقت” على جزيرة خرج إذا أرادت ذلك، بعدما أفاد تقرير إعلامي بأنّ إدارة الرئيس دونالد ترامب كانت تدرس خططا لاحتلال أو حصار هذه المنطقة التي تمر عبرها معظم صادرات النفط الإيراني الخام.
وردا على سؤال بشأن التقرير الذي نشره موقع “أكسيوس”، قالت آنا كيلي نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان لوكالة فرانس برس، إنّ جيش الولايات المتحدة قادر على السيطرة على جزيرة خرج “في أي وقت إذا أعطى الرئيس الأمر” لذلك.
مواضيع ذات صلة :
بالصّور: “لبنان أولاً” على طريق المطار بدل “شكراً إيران”! | التصعيد يتجدّد بين واشنطن وطهران… ضربات متبادلة وتهديدات مفتوحة! | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




