الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير منصة إطلاق في البقاع واستهداف مواقع في بيروت
لبنان
29 آذار, 2026

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “إكس” أن: “جيش الدفاع رصد ودمّر في منطقة البقاع منصة إطلاق محمّلة وجاهزة للإطلاق نحو أراضي دولة إسرائيل”.
أضاف: “هاجم جيش الدفاع خلال ساعات الليلة الماضية بنى تحتية تابعة لحزب الله في بيروت وفي مناطق أخرى في لبنان”.
وتابع:” كما تم استهداف مستودعات وسائل قتالية ومبان عسكرية في أنحاء لبنان كانت تُستخدم من قبل عناصر حزب الله لدفع بنشاطات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع ومواطني دولة إسرائيل”.
وختم: “سيواصل جيش الدفاع العمل بقوة ضد حزب الله، الذي اختار الانضمام إلى المعركة والعمل تحت رعاية النظام الإيرانيذولن يسمح بالمساس بمواطني دولة إسرائيل.”
مواضيع ذات صلة :
“تاتش” تعيد الخدمة إلى 49 محطة إرسال في الجنوب والبقاع الغربي | الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنى تحتية لـ”الحزب” في البقاع | إسرائيل تُصعّد ميدانيًّا… عشرات الغارات تضرب الجنوب والبقاع خلال ساعات |




