إسرائيل: سننزع سلاح “الحزب” إذا لم يتحرك الجيش اللبناني
لبنان
11 نيسان, 2026

أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم السبت، بأن إسرائيل والولايات المتحدة تستعدان لعودة الحرب ضد إيران في حال فشل المحادثات.
ونقلت عن مسؤول إسرائيلي أنّ التقديرات تشير إلى أنّ طهران لن تقدّم تنازلات في المفاوضات.
كما أشارت إلى أنّ الجيش الإسرائيلي سيخفّض عملياته في لبنان، خصوصًا بيروت، قبل مفاوضات الثلثاء، لافتةً إلى أنّ إسرائيل ستبلّغ الوفد اللبناني بضرورة تحرّك الجيش اللبناني ضد حزب الله، وأنّ إسرائيل ستقوم بمهمة نزع سلاح الحزب إذا لم يتحرك الجيش اللبناني.
وتابعت أنّ مطالب إسرائيل تشمل إنهاء برنامج إيران النووي وفصل القتال في لبنان عن جبهة إيران.
كذلك، نقلت “هيئة البث” عن مسؤول، قزله إن إسرائيل طالبت أميركا بضمانات بشأن حرية عملها في إيران مستقبلًا.
مواضيع ذات صلة :
بعد مفاوضات مكثّفة… توقيع الاتفاق الإطاريّ بين لبنان وإسرائيل و”التنفيذ” تحت المجهر | مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب” | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




