وزير الحرب الأميركي: وقف النار مع إيران لم ينتهِ!
عرب وعالم
5 أيار, 2026

أشار وزير الحرب الأميركي بيت هيغسيث إلى أنّ “وقف إطلاق النار مع إيران لم ينتهِ بعد، لكن على طهران أن تكون حذرة في أفعالها”.
وقال هيغسيث، خلال مؤتمر صحافيّ، إنّ “العملية الأميركيّة الرامية لحماية السفن التجارية من إيران في مضيق هرمز هي عملية موقّتة”، معتبرًا أنّ “واشنطن لا تسعى إلى الدخول في صراع”.
ورأى أنّ “مشروع الحرية دفاعي بطبيعته ومحدود النطاق وموقّت وله مهمّة واحدة وهي حماية السفن التجارية البريئة من العدوان الإيراني”، مشدّدًا على أنّ “القوّات الأميركيّة لن تحتاج إلى دخول المياه الإقليمية أو المجال الجوي الإيراني. هذا ليس ضروريًّا، فنحن لا نسعى إلى القتال”.
مواضيع ذات صلة :
بالصّور: “لبنان أولاً” على طريق المطار بدل “شكراً إيران”! | التصعيد يتجدّد بين واشنطن وطهران… ضربات متبادلة وتهديدات مفتوحة! | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




