الجيش الإسرائيلي: دمّرنا منصات إطلاق في جنوب لبنان وقضينا على نحو 15 عنصرًا من حزب الله (فيديو)

لبنان 12 أيار, 2026

كتبت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي إيلا واوية عبر منصة “أكس”: “ابتداءً من ساعات الصباح (الثلاثاء)، دمّر جيش الدفاع الإسرائيلي منصات إطلاق تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في عدة مناطق بجنوب لبنان”.

وأضافت: “المنصات التي تمت مهاجمتها كانت موجّهة نحو أراضي دولة إسرائيل وقوات جيش الدفاع الإسرائيلي العاملة في جنوب لبنان”.

وتابعت: “على مدار الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، أغار سلاح الجو، بتوجيه من لواء النيران في الفرقة 146، وقضى على نحو 15 مخربًا من منظمة حزب الله الإرهابية كانوا ينشطون بالقرب من قواتنا بشكل شكّل تهديدًا”.

وأضافت: “كما وفي إطار نشاط قوات اللواء 401 بقيادة الفرقة 146، عثرت القوات على مستودع وسائل قتالية تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة رشّاف. ومن بين وسائل القتال التي تم العثور عليها: أسلحة من نوع كلاشنيكوف، عبوات ناسفة، صواريخ، وعتاد قتالي إضافي”.

وختمت: “يواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل لإزالة التهديدات عن مواطني دولة إسرائيل”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us