تصعيد في جنوب لبنان: غارات وإنذارات بالإخلاء وسقوط صواريخ في القليعة

لبنان 10 حزيران, 2026

شهد جنوب لبنان والبقاع الغربي تصعيدًا ميدانيًا تمثل بسلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي استهدف عددًا من البلدات والمناطق، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي تنفيذ هجمات ضد بنى تحتية وأهداف تابعة لـ”حزب الله” خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وفي التطورات الميدانية، استهدفت غارات إسرائيلية بلدات النبطية الفوقا، حبوش، طيردبا، كفررمان وكفردونين في جنوب لبنان.
كما سقط صاروخان في خراج بلدة القليعة، فيما سقطت بقايا صاروخ على الأوتوستراد العربي بين تعنايل وبرالياس، حيث فرض الجيش اللبناني طوقًا أمنيًا في محيط المكان.
وفي البقاع الغربي، تعرضت بلدة يحمر وأطراف بلدة سحمر لقصف مدفعي نفذه الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.
في هذا السياق، وجّه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنذاراً عاجلاً الى سكان لبنان في الغسانية وحومين الفوقا وانصارية.

وكتب عبر “أكس”: “في ضوء قيام حزب الله بخرق اتفاق وقف اطلاق النار يضطر الجيش الإسرائيلي للعمل ضده بقوة. لا ننوي المساس بكم. حرصًا على سلامتكم، عليكم إخلاء منازلكم فوراً والابتعاد عن القرى والبلدات لمسافة لا تقل عن 1000 متر إلى أراض مفتوحة. كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرّض حياته للخطر”.
وفي سياق متصل، كتبت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي ايلا واوية عبر “إكس”: “على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، هاجم جيش الدفاع بنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في مدينة صور وعدة مناطق أخرى في جنوب لبنان”.
وأضافت: “في صور، تم استهداف ست بنى تحتية استخدمتها منظمة حزب الله الإرهابية لدفع مخططات إرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل وضد قوات جيش الدفاع العاملة في جنوب لبنان. ومن بين الأهداف التي تم استهدافها، موقع استخدمه مخربو منظمة حزب الله الإرهابية لإطلاق طائرات مسيّرة انتحارية نحو قواتنا”.
وتابعت: “في جنوب لبنان، تم استهداف منصات إطلاق محمّلة وجاهزة للإطلاق، ومخربين كانوا ينشطون في منطقة تعمل فيها قوات جيش الدفاع، إضافة إلى بنى تحتية إرهابية أخرى”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us