إسرائيل: بقاء الجيش في الخط الأصفر “خط أحمر”.. ولكن!
لبنان
21 حزيران, 2026

نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين، أن أي طلب أميركي للانسحاب من جنوب لبنان لم يصل حتى الآن، مشيرين إلى أن بقاء الجيش الإسرائيلي في “الخط الأصفر” يُعد خطًا أحمر.
وأضافوا أن إسرائيل تدرس إمكانية الانسحاب من منطقة “قلعة الشقيف” في جنوب لبنان، كما أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بإمكانية تنفيذ انسحابات محدودة من لبنان كبادرة حسن نية.
مواضيع ذات صلة :
بعد مفاوضات مكثّفة… توقيع الاتفاق الإطاريّ بين لبنان وإسرائيل و”التنفيذ” تحت المجهر | مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب” | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




