بطلب أميركي… انسحاب إسرائيلي جزئي من لبنان
لبنان
21 حزيران, 2026

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلبت من إسرائيل تنفيذ انسحاب جزئي من جنوب لبنان، في إطار الجهود الجارية لتثبيت وقف إطلاق النار وخفض التوتر على الحدود.
وبحسب الهيئة، بدأ الجيش الإسرائيلي بالفعل تقليص قواته المنتشرة في جنوب لبنان، من دون الكشف عن حجم هذا التقليص أو المناطق التي يشملها.
وأضافت أن الجيش الإسرائيلي قرر رفع القيود المفروضة في “مناطق خط المواجهة” اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم غد، في خطوة تعكس تقديرات أمنية إسرائيلية بانخفاض مستوى التهديد في هذه المناطق.
مواضيع ذات صلة :
بعد مفاوضات مكثّفة… توقيع الاتفاق الإطاريّ بين لبنان وإسرائيل و”التنفيذ” تحت المجهر | مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب” | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




